رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعر الدولار في البنك المركزي اليوم الأربعاء 25-1-2023 بختام التعاملات

الدولار، فيتو
الدولار، فيتو
Advertisements

سعر الدولار، ننشر سعر الدولار الآن في البنك المركزي المصري اليوم الأربعاء 25-1-2023 في ختام التعاملات.

سعر الدولار في البنك المركزي 

وسجل سعر الدولار الآن في البنك المركزي المصري نحو 29.85 جنيه للشراء، و29.94 جنيه للبيع.

يحوم الدولار عالميا بالقرب من أدنى مستوى في 9 أشهر مقابل اليورو وتخلى عن مكاسبه الأخيرة مقابل الين اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي يزن فيه التجار مخاطر الركود الأمريكي مقابل توقعات السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

مؤشر الدولار

وعززت بيانات منطقة اليورو يوم الثلاثاء وجهة النظر القائلة بأن الاقتصاد ينجو من شتاء من ضغوط الأسعار الشديدة بشكل جيد، كما قال المحللون، وفقا لرويترز.

وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي - الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.1 ٪ إلى 101.93، متجهًا نحو أدنى مستوى في 7-1 / شهرين عند 101.51 الذي سجله الأسبوع الماضي.

وقال محللون إنه من المتوقع أن ينخفض مؤشر الدولار إلى 100 بحلول نهاية مارس واليورو يرتفع إلى 1.10 دولار وهذا جزء لا يتجزأ من وجهة نظرنا الهبوطية للدولار الأمريكي، وهو أن الولايات المتحدة لن تكون رائدة النمو العالمي.

ويرى المتداولون في سوق المال زيادتين أخريين فقط في أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة من قبل الاحتياطي الفيدرالي إلى ذروة تبلغ حوالي 5٪ بحلول يونيو، قبل أن يبدأ خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام وأصر بنك الاحتياطي الفيدرالي نفسه على أنه لا يزال لديه 75 نقطة أساس من الزيادات في خط الأنابيب.

اليورو مقابل الدولار

وعلى النقيض من ذلك، ارتفع اليورو بنسبة 0.8٪ تقريبًا في الأسبوع الماضي، مدعومًا بوابل من تصريحات مسؤولي البنك المركزي الأوروبي الذين يشيرون إلى أن معالجة التضخم ستتطلب رفع أسعار الفائدة أكثر مما تتوقع الأسواق حاليًا.

اليورو مقابل الدولار

وأظهرت استطلاعات الرأي امس الثلاثاء أن النشاط التجاري في منطقة اليورو عاد بشكل مفاجئ إلى النمو المتواضع في يناير، وتوسع نشاط قطاع الخدمات في ألمانيا للمرة الأولى منذ يونيو، على الرغم من أن ضغوط الأسعار ظلت ثابتة.

وأكد خبراء أنه من المحتمل أن يكون هناك ما يكفي لتعزيز 50 نقطة أساس أخرى في الزيادات من البنك المركزي الأوروبي.

واستقر اليورو، الذي تم تداوله بالقرب من أعلى مستوياته منذ أبريل الماضي أمس الاثنين، مقابل الدولار عند 1.08725 دولار، منخفضًا بفارق ضئيل عن أعلى مستوى في الجلسة عند 1.0898 دولار.

وفي غضون ذلك، كررت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد أمس الاثنين أن البنك المركزي سيواصل رفع أسعار الفائدة بسرعة لترويض التضخم، الذي لا يزال أكثر من 5 أضعاف المعدل المستهدف عند 2٪.

الين مقابل الدولار

وفي مكان آخر، انخفض الدولار 0.4 بالمئة إلى 130.18 ين، مخترقا ارتفاعه الذي استمر يومين.

وفي الأسبوع الماضي، انخفض الدولار إلى أدنى مستوى له عند 127.215 ين، وهو أدنى مستوى له منذ مايو، قبل مراجعة سياسة بنك اليابان حيث يراهن المستثمرون على أن بنك اليابان سيبدأ في إنهاء برنامج التحفيز ومع ذلك، ترك بنك اليابان سياسته دون تغيير، مما أعطى الدولار بعض الراحة.

الين الياباني 

ولكن المحللين يعتقدون أن التحول من قبل بنك اليابان سيحدث عاجلًا وليس آجلًا، حيث يقوم صانعو السياسة بإجراء تعديلات على آلية التحكم في منحنى العائد (YCC)، والتي تثبت معدلات الفائدة قصيرة الأجل عند -0.1 ٪ وتحافظ على عوائد 10 سنوات في نطاق حول صفر.

عملات مجموعة العشرة

ووارتفعت عملات مجموعة العشرة الأكثر تقلبًا مقابل الدولار حيث ارتفع كل من الجنيه الاسترليني والدولار النيوزيلندي بنسبة 0.2٪ عند 1.2399 دولار و0.6504 دولار على التوالي، في حين استقر الدولار الأسترالي حول 0.7023 دولار، ليقترب من أعلى مستوياته في خمسة أشهر.

ونقدم لكم من خلال موقع “فيتو”، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية