رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إيران تعلن تفكيك 12 خلية مرتبطة بإسرائيل

وزير الأمن والاستخبارات
وزير الأمن والاستخبارات الإيراني إسماعيل خطيب، فيتو
Advertisements

قال وزير والأمن والاستخبارات الإيراني، إسماعيل خطيب، اليوم الأربعاء، إن بلاده تمكنت من تفكيك 12 خلية مرتبطة بإسرائيل.

 اعتقال أكثر من 12  خلية اسرائيلية

وقال خطيب في تصريحات من محافظة زنجان شمال غرب إيران، إن "القوات الأمنية الإيرانية تمكنت من اعتقال أكثر من 12 مجموعة خلال مدة وجيزة كانت تروم القيام بأعمال تخريب داخل إيران وجذورها تمتد إلى إسرائيل".

ولم يشر المسؤول الإيراني إلى عدد العناصر في الخلايا كما لم يكشف عن جنسيات المعتقلين وأماكن توقيفهم في المدن الإيرانية، فيما لم يصدر تعقيب من الجانب الإسرائيلي على تلك الاتهامات.

وفي مطلع ديسمبر الماضي، نفذت إيران حكم الإعدام ضد أربعة إيرانيين من أصل 10 أشخاص بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

وفي 10 من يناير الجاري، أعلنت وزارة الاستخبارات الإيرانية، عن إلقاء القبض على ستة خلايا تعمل لصالح الموساد الإسرائيلي، مشيرة إلى أنها أحبطت عملية اغتيال مسؤول عسكري في البلاد.

وطالما تزعم طهران أنها تضبط خلايا تجسس أجنبية تستهدف أمنها، خصوصًا مع تصاعد موجة الاحتجاجات في الفترة الأخيرة جرى الإعلان عن تلك الخلايا.

 وفي سياق اخر رأعربت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الثلاثاء، عن قلقها بشأن صادرات النفط الإيرانية إلى الصين، خاصة مع العقوبات التي تفرضها واشنطن على طهران.

عقوبات أمريكية تنتظر الصين 

من جانبه قال المبعوث الأمريكي الخاص لإيران روبرت مالي، إن واشنطن قلقة بشأن صادرات النفط الإيرانية إلى الصين وستواصل مناقشة خطوات فرض عقوبات على بكين وعدد من الدول التي تستورد النفط الإيراني.

وأوضح المبعوث الأمريكي، أن بلاده على تواصل مستمر مع الحكومة الصينية فيما يتعلق بمسألة صادرات النفط الإيرانية إليها.

وأكد روبرت مالي، أن المفاوضات بين الولايات المتحدة والصين مستمرة منذ قرابة 6 أشهر، مشيرا إلى أن واشنطن تسعى إلى تعجيلها.

وبدأت الصين والدول ال5 الكبار رفع العقوبات عن إيران، بعد إبرام الاتفاق النووي في عام 2015، والذي نص على رفع العقوبات عن طهران مقابل تخفيض معدلات تخصيب اليورانيوم لديها، إلا أنه في عام 2018 انسحب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب من الاتفاق، وأعاد فرض العقوبات من جديد على إيران إلا أن الصين وروسيا لم تلتزم بتلك العقوبات.

وشدد الولايات المتحدة الأمريكية العقوبات المفروضة على قطاع النفط الإيراني، خلال العام الماضي، خاصة بعد اتهام إيران بإرسال طائرات بدون طيار إلى روسيا لاستخدامها في الحرب ضد أوكرانيا، ناهيك عن الاحتجاجات التي شهدتها البلاد.

وفي شهر نوفمبر الماضي، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن  فرض عقوبات جديدة على إيران.
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان صادر عنها أنذاك، إن العقوبات الجديدة على إيران شملت 13 شركة في قطاعي النفط والغاز.

فرضت الولايات المتحدة،عقوبات جديدة على صلة بإيران تستهدف أفرادًا وعددًا من شركات الشحن والنفط.

العقوبات الأمريكية على إيران 

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية على موقعها عبر الإنترنت، إن العقوبات الجديدة التي تم اتخاذها بموجب لوائح عقوبات تهدف إلى مكافحة الإرهاب العالمي، واستهدفت أيضًا عددًا من السفن، وأفراد مرتبطون بحزب الله، وقوة القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية