رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

واقعة اغتصاب تهدد مايك تايسون، هل يعود إلى خلف القضبان مجددًا

مايك تايسون، فيتو
مايك تايسون، فيتو
Advertisements

رفعت امرأة في ولاية نيويورك دعوى قضائية مدنية ضد مايك تايسون، متهمة بطل الملاكمة الأمريكي العالمي السابق باغتصابها في سيارة ليموزين في أوائل التسعينيات حسب وثائق المحكمة.

دعوى اغتصاب 

وقدمت المرأة التي طلبت من المحكمة عدم الكشف عن هويتها، دعواها في مطلع يناير الجاري بموجب قانون مؤقت لولاية نيويورك يسمح لضحايا الاعتداء الجنسي بالسعي للحصول على تعويضات مدنية بغض النظر عن قانون التقادم.

تعويض بملايين الدولارات 


وقالت المرأة، التي تطلب تعويضًا قيمته 5 ملايين دولار، إن تايسون اغتصبها في سيارة ليموزين، بعد أن قابلته في ملهى ليلي في ألبانيا، وأنها عانت إصابات جسدية ونفسية وعاطفية  في السنوات التي تلت ذلك.

وقالت المرأة، في إفادة خطية لها، إنها ركبت سيارة ليموزين مملوكة لتايسون، وبدأ الملاكم على الفور في لمسها ومحاولة تقبيلها.

 وأضافت: "حاولت منعه مرات عدة وطلبت منه التوقف، لكنه استمر في مهاجمتي ثم اغتصبني بعنف".

ولا تقدم إفادة المرأة تاريخًا للاعتداء، لكنها تذكر فقط أنه حدث في أوائل التسعينيات، في الوقت نفسه تقريبًا الذي قالت فيه المتنافسة في مسابقة ملكة الجمال ديزيريه واشنطن إن تايسون اغتصبها في إنديانا بوليس.

ولد تايسون في بروكلين عام 1966، وعاش طفولة مضطربة قبل أن يصبح بطلا للعالم في الوزن الثقيل بلا منازع في الثمانينيات، مما أرعب خصومه بقتاليته في الحلبة وقوة لكماته الهائلة.

وأدين تايسون باغتصاب في العاصمة واشنطن في 10 فبراير 1992، وأمضى ثلاث سنوات في السجن، وأقيمت الدعوى القضائية في نيويورك بموجب قانون الناجين من البالغين في الولاية، والذي يمنح ضحايا الاعتداء الجنسي فترة عام واحد لإقامة دعاوى قضائية بشأن الاعتداءات التي حدثت منذ سنوات أو حتى عقود.

وكان تايسون يبلغ من العمر 18 عامًا فقط عندما خاض أول مباراة احترافية له في عام 1985 عندما تغلب على هيكتور مرسيدس، وسرعان ما اشتهر تايسون بأسلوبه الشرس والمخيف الفريد، وأصبح أول ملاكم من الوزن الثقيل يحمل ألقاب WBA وWBC وIBF، في نفس الوقت.

 السجن لـ 3 سنوات

 

وواجه تايسون نصيبه العادل من المشاكل القانونية على مر السنين أيضًا، حيث قضى 3 سنوات في السجن بتهمة اغتصاب فتاة مراهقة عام 1991، وفي عام 1998، لم يطعن في جنحة الاعتداء بعد حادث سيارة في ولاية ماريلاند.

وعلاوة على ذلك، أعلن تايسون إفلاسه في عام 2003 على الرغم من كسبه لأكثر من 30 مليون دولار خلال العديد من نزالاته و300 مليون دولار طوال حياته المهنية، ولكنه تمكن من العودة من أزمته المادية من خلال تسجيل بودكاست ناجح له يطلق عليه Hotboxin.

تايسون علي كرسي متحرك

وفي أغسطس الماضي، شُوهد مايك تايسون، البالغ من العمر 56 عامًا على كرسي متحرك في مطار ميامي الدولي، بعد أسابيع قليلة من تصريحاته المقلقة حول أن تاريخ انتهاء صلاحيته سيأتي قريبًا جدًا.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن تايسون يعاني من مرض التهاب عرق النسا، وهي حالة مرضية تنجم عن تهيج أو ضغط شديد في العصب الوركي. وقال تايسون، إنها مشكلة قديمة بالنسبة له، ويبدو أن حالته تدهورت لدرجة أنه يحتاج إلى مساعدة أكبر واستخدام كرسي متحرك.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية