رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إحباط مخطط إرهابي لاستهداف محكمة استئناف في العراق

العراق، فيتو
العراق، فيتو
Advertisements

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، عن إحباط مخطط إرهابي لاستهداف محكمة استئناف نينوى بواسطة ثلاثة انتحاريين والقبض عليهم قبل التنفيذ.

إحباط مخطط إرهابي فى العراق

وقالت الوزارة في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز انه “بإشراف ومتابعة من قبل وزير الداخلية، نجح أبطال وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بمتابعة انشطة العناصر الإرهابية في عموم العراق، فقد رصدت مؤشرات قادت بعد تحليلها الى الكشف عن وجود نوايا إرهابية لتنفيذ عملية إرهابية لاستهداف محكمة استئناف نينوى من قبل عصابات داعش الإرهابي بواسطة ثلاثة انتحاريين أو ما يسمى الانغماسين”.
وأضافت أن “على أثر هذه المعلومات قام أبطالنا بمراقبة العناصر الإرهابية وزرع مصادر تتابع تحركاتهم وأماكن تواجدهم حتى تمكنوا من القبض على ثلاثة إرهابيين مع اسلحتهم ومعداتهم قبل دخولهم للمحكمة وإحباط المخطط الإرهابي بمهنية عالية”.

مخطط إرهابى فى العراق

وأكدت أن “وكالة الاستخبارات قادرة على الوصول الى العناصر الارهابية التي تحاول استهداف بلدنا واهلنا من خلال عملها الدؤوب واخلاصها تجاه العراق”.

وعلى الجانب الآخر، كشفت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، عن إغلاق عدد من مكاتب الصرافة ومصارف تتعامل بعملية بيع الدولار خارج ضوابط البنك المركزي.

مكاتب الصرافة فى العراق
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة اللواء خالد المحنا، بحسب وكالة “شفق نيوز”، إن "أجهزة الشرطة مكلفة بتنفيذ القانون"، مشيرًا إلى أن "هناك انتهاكًا للقانون في رفع قيمة سعر صرف الدولار واختلاق أزمة غير موجودة، على حساب المواطن العراقي".

وأضاف أن "وزارة الداخلية بالتعاون مع مفارز من البنك المركزي العراقي قامت بضبط وإغلاق عدد من مكاتب الصرافة غير المنضبطة، كذلك بعض المصارف التي تتعامل بعملية بيع الدولار خارج ضوابط البنك المركزي"، مبينًا أن "هذه المصارف تقوم بشراء الدولار بالسعر الرسمي من مزاد بيع العملة وتقوم ببيعه خارج الضوابط بسعر أعلى من السعر المحدد".

اعتقالات فى العراق 
وأوضح أن "وزارة الداخلية ضبطت عددا من الأشخاص، وقامت بإحالتهم إلى القضاء لتجاوزهم على القانون من خلال بيع وشراء العملة الأجنبية دون موافقات رسمية".

واليوم الأربعاء، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، القبض على متهمين بالمضاربة بأسعار صرف الدولار بين كركوك وأربيل، وبحوزتهما 200 مليون دينار.

ويشهد سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي منذ شهر نوفمبر 2022 ارتفاعًا تدريجيًا ليصل لأعلى مستوياته خلال الأيام الأخيرة، حيث تخطى حاجز 165 ألف دينار لكل 100 دولار.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية