رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فؤاد علام يطالب بتعديل تشريعي لتقليل مدة الحبس الاحتياطي لهذا السبب (فيديو)

اللواء فؤاد علام،
اللواء فؤاد علام، فيتو
Advertisements

قال اللواء فؤاد علام وكيل جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، أن لجنة العفو الرئاسي أمامها قضية الحبس الإحتياطي والتي تعد من القضايا الهامة، مشيرا إلي انه “يشاهد تجاوزات كبيرة فيما يخص الحبس الاحتياطي”.

 

وأضاف “علام”:  "أتمنى أن يتم إجراء تعديل تشريعي لتقصير هذه المدة بحيث لا تتجاوز 90 يومًا، كما أطالب لجنة العفو الرئاسي بوضع هذا الملف في المقدمة".

 

وفي سياق آخر، كشف المستشار عمر مروان وزير العدل، مدى إمكانية إلغاء الحبس الإحتياطي في بداية مراحل التحقيق.

تعديل التشريعات والإجراءات القانونية


وعن الحبس الإحتياطي، أوضح وزير العدل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدى البلد”: "كافة التشريعات والقرارات والإجراءات القانونية قابلة للتعديل لتحقيق أكبر قدر من مصلحة المواطن".

 

إلغاء الحبس الإحتياطي

 

وأضاف:"إلغاء الحبس الإحتياطي  يحتاج إلى دراسات ومراجعات علمية وإحصائيات والنظر إذا ما كان الظرف يسمح من عدمه".

 

فؤاد علام: الأوقاف تقوم بدور عظيم في مواجهة الفكر المتطرف

 

وأكد اللواء فؤاد علام الخبير الأمني أن وزارة الأوقاف تقوم بدور هام جدًا في تصحيح المفاهيم، مشيرًا إلى أنه تعرف خلال لقائه بوزير الأوقاف محمد مختار جمعة على إصدارات وزارة الأوقاف في مواجهة الفكر المتطرف.


وأوضح الخبير الأمني أن هذه الإصدارات ترد على أفكار جماعة الإخوان الإرهابية والجماعات المتطرفة وتفند أباطيلهم، مطالبا بالرد على كل القضايا والشبهات الباطلة التي يطرحها الإخوان من خلال إصدارات الأوقاف المتميزة في ذلك، وأن يبرز دور هذه الإصدارات في مواجهة الفكر المتطرف وما جاء فيها من ردود على هذه الأفكار الباطلة. 


وأضاف خلال زيارته لأكاديمية الأوقاف الدولية للتدريب الأئمة والواعظات أنه قد سرَّ للمستوى الذي ظهر عليه الأئمة والواعظات، مؤكدًا أن هذا الصرح له دور عظيم في مواجهة التطرف.
 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية