رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

قوات الإحتلال، فيتو
قوات الإحتلال، فيتو
Advertisements

أطلقت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، النار على شاب فلسطيني يعدي عارف عبد الناصر لحلوح زعمت أنه حاول أن ينفذ عملية طعن بسكين قرب مستوطنة "كدوميم" شرق قلقيلية، شمال الضفة الغربية.

إطلاق النار على فلسطينى

كما زعمت قوات الاحتلال، أن الشاب الفلسطيني ذو الـ 20 عاما كان حامل سكينا في محاولة منه لتنفيذ عملية طعن، إلا أن جنود الجيش الإسرائيلي أطلقوا النار عليه وأصابوه.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، استشهاد الشاب عارف عبد الناصر لحلوح متأثرا برصاص قوات الاحتلال الغاشمة في الضفة الغربية.

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 4 مواطنين من محافظات طوباس، ونابلس، وجنين، عند حاجز عسكري، غرب محافظة "نابلس" بشمال الضفة.

قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع

وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع، في بلدة "بيت أمر"، شمال محافظة "الخليل" بجنوب الضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة "الظهر" في البلدة، وفتشت عدة منازل فيها؛ ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، وتم علاجهم ميدانيًا.

جدير بالذكر أنه استشهاد شاب فلسطيني، اليوم السبت، برصاص قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وذلك بزعم محاولة تنفيذه عملية طعن ضد جنود.

سقوط شهيد برصاص جيش الاحتلال

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف الفلسطينيين العزل بالرصاص الحي، مما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء في الضفة الغربية المحتلة.

ويوم الثلاثاء الماضي، استشهد شاب فلسطيني، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مدخل النبي يونس ببلدة حلحول شمال الخليل بزعم تنفيذه عملية إطلاق نار.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف الفلسطينية من الوصول إلى الشاب لتقديم العلاج له.

وزعمت قوات الاحتلال أن الشاب الفلسطيني حاول إطلاق النار على عناصرها، خلال قيامها بفحص المركبات على حاجز عسكري في مدخل بلدة حلحول.

ويوم الأحد استشهد فلسطيني، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مستوطنة عوفرا شرقي رام الله بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.

والأسبوع الماضي  أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في شمالي الضفة الغربية.

استشهاد 3 فلسطينيين
وأشارت في بيان إلى أنه بذلك ترتفع حصيلة الشهداء برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العام الجاري إلى 15 بينهم 3 أطفال.

وقالت الوزارة إن الشابين عز الدين حمامرة (24 عاما)، وأمجد خليلية (23 عاما) قتلا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام بلدة جبع جنوب جنين، فجر اليوم.

نشاط عسكرى لقوات الإحتلال 

وأضافت أن الشاب يزن الجعبري (19 عاما) من اليامون غرب جنين قتل متأثرًا بإصابته قبل أيام.

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان إنه "خلال نشاط عسكري لقوات الجيش بالقرب من قرية جبع قرب جنين قام عدد من الأشخاص بإطلاق نار من سيارة مسرعة نحو قوة عسكرية التي ردت بإطلاق نار نحو السيارة ورصدت الإصابة".

وأضاف: "بعد تمشيط سيارة المخربين عثرت القوات على سلاح من نوع M16 وصادرته لم تقع إصابات في صفوف قواتنا".

وقال مراقب دولة فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، إنه ليس من المستغرب أن تستمر إسرائيل في اختيار الاحتلال الاستعماري على السلام. إنها تراهن على أنها ستفلت من العقاب.

وشدد منصور خلال جلسة عقدها مجلس الأمن الدولي برئاسة اليابان حول سيادة القانون، عقدت على المستوى الوزاري تحت عنوان “تشجيع وتعزيز سيادة القانون في صون السلم والأمن الدوليين: سيادة القانون بين الأمم”، على أنه لا يمكن أن تتعايش سيادة القانون مع الإفلات من العقاب، وقال: “هل تمت محاسبة مسؤول إسرائيلي واحد، جنرال إسرائيلي، جندي إسرائيلي، مستوطن إسرائيلي؟

إنهاء استثناء الشعب الفلسطيني من الحقوق

ودعا مراقب فلسطين بالأمم المتحدة، أعضاء المجلس إلى إنهاء استثناء الشعب الفلسطيني من نفس الحقوق التي تم سن الصكوك الدولية لضمانها، مشيرا إلى أنه وبعد مرور 75 عاما، يستمر نزع الملكية والتهجير وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية