رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ختام امتحانات الإعدادية ببني سويف، والتعليم: غدًا يبدأ تقدير الدرجات

وكيل تعليم بني سويف
وكيل تعليم بني سويف بإحدى اللجان، فيتو
Advertisements

اطمأن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على ختام أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، والتي اختتمت "اليوم الأربعاء" بمادة الجبر، والجبر والإحصاء للمدارس الرياضية.

وبلغ  عدد الطلاب المتقدمين للامتحان أكثر من 61 ألف طالبًا وطالبة أمام  308 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة، وذلك بالتزامن مع ختام امتحانات الفصل الأول، لطلاب الصف الثاني الثانوي في مادة تطبيقات رياضيات لشعبة العلمي والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

وكيل تعليم بني سويف

جاء ذلك خلال تواصل محمد عبد التواب، وكيل وزارة التعليم، مع المحافظ "د. محمد هاني غنيم" حيث أشار وكيل الوزارة متابعته لختام أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، والتي جرى عقدها في الفترة من 18 إلى 25 يناير الجاري، مؤكدًا بأن الطلاب انتظموا في مقار اللجان وأدوا الامتحان بشكل جيد ومنضبط دون حدوث أي مشكلات.

وأضاف وكيل الوزارة، أن أعمال تقدير الدرجات، سوف تبدأ اعتبارًا من باكر الخميس في جميع المواد في القطاعين (أ ، ب) حيث يشمل القطاع الأول (أ)، ويضم إدارات "بني سويف، وببا، وإهناسيا" ومقره مدرسة الشهيد نور الدين عبد العزيز الثانوية العسكرية، والقطاع  الثاني (ب) ويشمل إدارات "الواسطى، وناصر، وسمسطا، والفشن" ومقره مدرسة جمال عبد الناصر.

محافظ بني سويف

وكان الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تفقد، عددًا من لجان مدرسة الايمان للتعليم الأساسي بشارع عبدالسلام عارف بمدينة بني سويف، في أول أيام الامتحانات، للاطمئنان على التزام وانضباط اللجان وتوافر الجو المناسب والهدوء، وإزالة التوتر والرهبة من نفوس الطلاب لأداء الامتحان.

وشّدد محافظ بني سويف، على استمرار الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وتحقيق التباعد بين الطلاب، حرصا على صحتهم وسلامتهم، من خلال الالتزام بتقليل الكثافات الطلابية داخل اللجان، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب.

تصحيح الإعدادية ببني سويف

وأكد المحافظ على ضرورة التنسيق بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري إدارات التعليم لتوفير سبل الراحة لأداء الامتحان، دون حدوث أي ‏تجاوزات مع التأكيد على تواجد طبيب أو زائرة صحية، تحسبًا لمواجهة أي مواقف طارئة داخل اللجان.

ووجه محافظ بني سويف، بالمتابعة المستمرة للجان الامتحانات وأعمال الكنترول لتيسير كافة سبل الراحة بشكل دائم للطلاب والمُلاحظين ومُقدّرى الدرجات "المُصححين" وكافة الإجراءات اللازمة لخروج عملية الامتحان بشكل يتيح للطلبة أداء امتحاناتهم بيسر وسهولة، وللقائمين على العملية تقدير الدرجات في هدوء وبشكل دقيق.

وكيل تعليم بني سويف

من جهته أشار محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية لتلقي أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بسير أعمال الامتحانات، واتخاذ الإجراءات والحلول العاجلة لأي مشكلة طارئة تواجه العملية الامتحانية وفق القواعد والقرارات الوزارية المنظمة، وإعداد تقرير يومي عن الامتحانات.

كما لفت وكيل التعليم إلى تكليفاته لرؤساء اللجان بضرورة الالتزام بالتعليمات الإدارية والفنية المنظمة لأعمال الامتحان من إحكام السيطرة على أمن البوابات الرئيسية للمدارس وعدم السماح بتواجد غير القائمين على الامتحانات داخل المدارس والتأكيد على توقيع الملاحظين والمراقبين على إقرار الموانع وكذلك كشوف الملاحظة مسبقًا قبل بدء اللجنة، علاوة على حظر اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان سواء كان مع الطلاب أو الملاحظين، والتشديد على عدم التهاون والتأكيد على تطبيق القانون والقرارات الوزارية بشأن حالات الشغب والغش بإلغاء مادة واحدة أو جميع المواد طبقا للقانون لتحقيق الانضباط أثناء أداء الامتحان.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

تحرص "فيتو" على نشر نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالاسم ورقم الجلوس بكافة المحافظات فور انتهاء أعمال التصحيح وتجميع الدرجات واعتمادها من قبل المحافظين.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية