رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط شخصين بتهمة ترويج منشطات وعقاقير محظورة في البحيرة

ضبط منشطات وعقاقير
ضبط منشطات وعقاقير محظورة في البحيرة
Advertisements

ضبطت الإدارة العامة لحماية الآداب، شخصين لقيامهما بالترويج لبيع المنشطات المحظور تداولها عبر موقع "فيس بوك".. أقر المتهمان بارتكاب الواقعة، وأحيلا إلى جهات التحقيق المختصة.

 

اعلان بيع المنشطات 

 

كانت  الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، قد تلقت معلومات تفيد، وجود صفحة على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" تروج لبيع أدوية مهربة ومحظور تداولها فى البلاد،  ويدعى القائمون عليها أن تلك الأدوية والمنشطات معتمدة وذات أثر ونتائج جيدة.

 


عقب تقنين الإجراءات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة تم تحديد القائمين على إرتكاب ذلك النشاط المخالف للقانون، وتبين أنهما شخصان، مقيمان بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود بمحافظة البحيرة، وكشفت التحريات أن المتهمين استغلا معرفتهما بأساليب الترويج عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وقاما بإنشاء صفحة، وعرضا من خلالها أدوية ومنشطات مهربة وغير معتمدة، وغير مطابقة للمواصفات، وغير مصرح بتادولها، وكان هدفهما من ذلك هو الحصول على مكاسب مالية كبيرة.

 

تم استصدر إذن من النيابة العامة، ونجحت قوة من رجال المباحث، فى تحديد مكانهما على وجه الدقة، وتم إلقاء القبض عليهما، وعثر بحوزتهما على كميات كبيرة من الأدوية والمنشطات المهربة والمحظور تداولها داخل البلاد، بالإضافة إلى مبلغ مالي كبير من متحصلات التجارة غير المشروعة، وهاتفى محمول كانا يستخدمانهما فى عقد الصفقات مع الزبائن.

 

أقر المتهمان بحيازة المضبوطات بقصد الاتجار، وأنهما يحصلان على بضائعهما من الأدوية المهربة، بطرق غير مشروعة.. تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

من جانبها حذرت الجهات المعنية من اللجوء لشراء الأدوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والحصول عليها فقط من الصيدليات ومن خلال روشتة الطبيب، خصوصا وأن الأدوية والمنشطات التى يتم الترويج لها عبر الانترنت، غالبا ما تكون لها آثار ضارة جدا على الصحة، وربما تؤدى للوفاة.

 

ويعاقب القانون  كل من يروج أو يبيع أدوية مجهولة المصدر او غير مابقة للمواصفات، سواء كان هذا البيع أو الترويج يتم بشكل مباشر، أوز من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية