رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل لقاء رئيس خارجية الشيوخ وسفير الاتحاد الأوروبي بمصر

المهندس حازم عمر
المهندس حازم عمر وسفير الاتحاد الأوروبي بمصر
Advertisements

استقبل المهندس حازم عمر رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ  كريستيان برجر سفير الاتحاد الاوروبي بجمهورية مصر العربية. 

العلاقات الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الاوروبي

وتبادل الجانبان الآراء بشأن العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك الثنائي لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي بصفته أكبر شريك تجاري لجمهورية مصر العربية وعلى الصعيد الإقليمي لتعزيز التعاون في مكافحة الهجرة غير الشرعية وسبل دعم الاستقرار واعادة البناء في ليبيا، وتعزيز أمن البحر المتوسط وعلى الصعيد الدولي بشأن جهود الحلول الدبلوماسية نحو انهاء الازمة الروسية الاوكرانية.

سفير الاتحاد الاوروبي

واعرب كريستيان برجر سفيرالاتحاد الاوروبي عن بالغ  تقديرة وإحترامه  الكامل لرئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق والدور البارز الذي تقوم  به لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ في تناولها للقضايا الخارجية المحورية.

وتطلع سفيرالاتحاد الأوروبي لمزيد من الزيارات بين الطرفين لتبادل وجهات النظر والوقوف علي أهم القضايا التي تشغل الجانبين من أجل المساهمة في تحقيق نتائج إيجابية فيما يتعلق بالشان الخارجي.

IMG-20230125-WA0004
IMG-20230125-WA0004
IMG-20230125-WA0002
IMG-20230125-WA0002
IMG-20230125-WA0003
IMG-20230125-WA0003

وكان السفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، قال إن الابتكار في مجال المنسوجات والجلود ليس رفاهية لأنهما عنصر رئيسي لتحقيق التنمية المستدامة ونمو التجارة والنمو المحلي، وتطوير نوعيات منتجات جيدة تؤدي لتنافسية كبرى، ولذا يعمل الاتحاد الأوروبي على التعاون والشراكة بهذا المجال. 

شبكة الابتكار والتعاون الأورومتوسطية لقطاعات النسيج والجلود

وأشار برجر خلال كلمته في مؤتمر "شبكة الابتكار والتعاون الأورومتوسطية لقطاعات النسيج والجلود CRE@CTIVE" والذي تنظمه الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي إلى دعم الاتحاد الأوروبي لتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة لزيادة نموها وتوفير فرص العمل عبر مشروعات عدة تساعد  نحو 70% من القطاع الخاص العامل بهذا المجال، وتشمل الجهود بناء الكوادر الفنية ودعم البحث العلمي، كما يدعم الاتحاد الأوروبي 3 مشروعات كبرى لاستهلاك الطاقة في مصر.

ولفت سفير الاتحاد الأوروبي إلى ضرورة إعادة هيكلة المجال التجاري بشكل جيد حتى يأتي المستثمرون إلى مصر، كما يجب أن يتعامل البنك المركزي بشكل أفضل مع العمليات المالية التي تسهل عميلتي الاستيراد والتصدير، بجانب عقد الشراكات التي تدعم ذلك القطاع، مضيفًا أن رغم الحرب وتعقيداتها لا تزال مصر في وضع مثالي للاستفادة والنمو بهذا المجال.

يذكر أن المؤتمر جزء من أنشطة "NET-L@B" لمشروع ENI CBC MED CRE@CTIVE وهو مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي يهدف إلى الابتكار بقطاعات النسيج والجلود والأحذية التقليدية في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط من خلال تشجيع تطوير منتجات جديدة وسد الفجوة بين هذه القطاعات والصناعة الإبداعية.
 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية