رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شيري تعلن عن مواصفات محركات سيارات الجيل الرابع

سيارة شيري
سيارة شيري
Advertisements

نجحت شركة شيري، في الآونة الأخيرة، في طرح محرك G4G15 ضمن خطوط انتاجها، والذي يعد النموذج الأول من محركات الجيل الرابع، وسيكون المحرك المتطور ضمن نموذج انتاجها الضخم والجديد لعام 2023.

ويعد محرك G4G15 أحد محركات الجيل الرابع المسئولة تحديدًا عن تحسين الأداء وتقليل استهلاك الوقود، حيث يعتمد على تقنيات متقدمة مثل "دورة ميلر"، التي تعمل من خلال حقن الوقود بمنفذ مزدوج، والتبريد الطبقي لكل من كتلة الأسطوانة ورأسها، ومنظم الحرارة المزدوج، وإعادة تدوير غاز عادم السيارة (EGR) لتحسين كفاءة الاحتراق بشكل فعال، مما يمكن المحرك من تحسين الأداء بكفاءة والحفاظ على الطاقة وخفض الانبعاثات. ومقارنة بمحرك الجيل الثاني، فقد تم تحسين وزن الوحدة من محرك الجيل الرابع بنسبة 30٪، وتم خفض نسبة استهلاك المركبة للوقود بالكامل بأكثر من 12٪، مع زيادة عزم الدوران منخفض السرعة بأكثر من 10٪.

مفهوم التطوير الخاص بتكنولوجيا شيري

كما ان محرك الجيل الرابع لا يمثل فقط تغييرًا مهمًا وغير مسبوقًا يوفر دعمًا قويًا لسوق سيارات شيري فقط، ولكنه أيضًا يكمل مفهوم التطوير الخاص بتكنولوجيا شيري، والذي يعكس أداء شيري الممتاز في التكنولوجيا والتزامها بالابتكار. والسبب الذي يجعل محرك الجيل الرابع قادرًا على تحقيق مثل هذه الإنجازات الرائعة لا يأتي بمعزل عن الجهود المستمرة لشيري على مدار عقود لتطوير التكنولوجيا الأساسية للمحركات.

 ومنذ نشأتها في عام 1997، وضعت شيري جودة المحرك على رأس أولوياتها، وفي عام 1999، تم طرح أول محرك لشيري رسميًا، والذي لم يعكس فقط القدرة المتميزة لشيري لإنتاج سيارات عالية الجودة، ولكن أيضًا وضع حجر الأساس لاتجاه شيري نحو التطوير القائم على التكنولوجيا.

وفي ضوء ذلك، ظلت شيري دائمًا ملتزمة بدورها في الاستكشاف التكنولوجي والتطوير المستقل في العقود التالية، وتم طرح محرك ACTECO الخاص بشيري رسميًا من خط الإنتاج في عام 2005 بشكل تكنولوجي متكامل في الطاقة واستهلاك الوقود والانبعاثات التي كانت تقود العالم في ذلك الوقت، وبالتالي أصبحت أول علامة تجارية للسيارات صاحبة الملكية الفكرية المستقلة لمحرك في الصين.

وفي عام 2019، فاز محرك ACTECO 1.6TGDI وهو الجيل الثالث من محرك شيري، بلقب «أفضل عشرة محركات في الصين -China Best Ten Engine»، والذي تميز بأداء طاقة ممتاز بأقصى قوة 145kW، وأقصى عزم دوران 290N متر، حتى أنه يقود العلامات التجارية للمحركات الصينية باستمرار بحكم الكفاءة الحرارية البالغة 37.1٪.

وعلاوة على ذلك، تفتخر شيري بإنتاج 9 محركات، بما في ذلك 2.0T GDI، وفازت بلقب «أفضل عشرة محركات في الصين -China Best Ten Engine». وقد طَبَق محرك 2.0T GDI الجيل الثاني من نظام الاحتراق i-HEC، وهو الجيل الجديد من نظم الإدارة الحرارية، وكذلك نظام الحقن المباشر عالي الضغط 350 بار، وتقنيات رائدة أخرى يمكن تصنيفها كواحدة من أقوى مجموعة نقل الحركة في الصين، وذلك كونه مزودًا بقوة قصوى تبلغ 192 كيلو وات، وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر، وكفاءة حرارية فعالة قصوى تبلغ 41٪.

وبفضل تقنيتها المبتكرة، لاقى محرك ACTECO لشيري، والذي حاز على العديد من الجوائز حول العالم، اهتمامًا كبيرًا بالسوق العالمية، وأبدى العديد من العلامات التجارية والتجار العالميين من العديد من الدول رغبتهم في استيراد المحرك. 

وحتى الآن، تم تصدير محركات شيري إلى الولايات المتحدة وتركيا وألمانيا واليابان ودول أخرى، بما في ذلك العديد من الشركات العالمية الكبرى مثل Kawasaki Heavy Industries، وLtd، وJohn Deere. وفي الوقت الذي يتم فيه الموافقة على محركات ACTECO من قبل الأسواق الخارجية، فإن المستخدمين في الأسواق العالمية يقتنعون بمركبات شيري المجهزة بمحركات ACTECO، مثل TIGGO FAMILY وARRIZO Series.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية