رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استدعاء سيدة أجنبية أقدم عاطل على سرقة هاتفها في الأزبكية

استدعاء سيدة أجنبية
استدعاء سيدة أجنبية أقدم عاطل على سرقة هاتفها في الأزبكية
Advertisements

أمرت نيابة الأزبكية باستدعاء سيدة أجنبية أقدم عاطل علي سرقة هاتفها المحمول لسماع أقوالها. 

وكان قسم شرطة الأزبكية بمديرية أمن القاهرة تلقى بلاغا من (صاحب محل لبيع الهواتف المحمولة بدائرة القسم) بقيام أحد الأشخاص بعرض هاتف محمول للبيع بثمن بخس لا يتناسب وقيمته الحقيقية.

وعقب تقنين الإجراءات وتمكن رجال المباحث ضبطه وتبين أنه (أحد الأشخاص"له معلومات جنائية " - مقيم بدائرة قسم شرطة الزاوية) وبحوزته هاتف محمول "مجهول المصدر".

وبمناقشته عن مصدر الهاتف، اعترف بسرقته بإسلوب "المغافلة" من إحدى السيدات "تحمل جنسية إحدى الدول" حال سيرها بدائرة القسم، تم التوصل للسيدة المشار إليها "مالكة الهاتف"، وباستدعائها تعرفت على الهاتف وإتهمته بالسرقة. 

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة السرقة

ونص القانون على عقوبة السرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح وهو استخدام القوة سواء مادية أو معنوية ومادية تعني حيازة سلاح وإدخاله الرعب تجاه المجنى عليه وحصوله على ممتلكاته إما بالنسبة لمعنويات وهو التهديد اللفظي بقوله هعمل معك كذا، وهي تندرج ضمن المادة ٣١٤ عقوبات والتي تنص على السجن المشدد لمن ارتكب سرقة بإكراه وإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.

كما نص عليه القانون وهو الحكم بالأشغال الشاقة وهي مدتها ١٥ عاما ولكنه يحق للقاضي أن يخفف العقوبة في حالة الرأفة إلى درجتين.

كما ذكر في المادة ١٧ من قانون العقوبات وأنه من حق القاضي أنه يخفف العقوبة درجتين تقاضي أي بدلا من ١٥ سنة إلى ١٠ سنوات أو ٣ سنوات حسب وجهه نظر القاضي اتجاه الرأفة، وتتراوح العقوبة ما بين ٣ سنوات في حالة استعمال الرأفة إلى ١٥ سنة في حال أقصى العقوبة، وذلك مالم تقترن بجناية أخرى، لأنه إذا وجد معه حيازة سلاح نارى فبذلك هذه تكون جناية أخرى ولها عقوبة مختلفة فمن الممكن الحكم عليه بـ ١٥ عاما للسرقة و٣ سنوات أخرى لحيازة سلاح ناري.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية