رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصراصير تغزو مقر تويتر في نيويورك

ايلون ماسك، فيتو
ايلون ماسك، فيتو
Advertisements

لم تكن ظروف العمل القاسية وحدها ذات التأثير السلبي على شركة تويتر، التي يملكها إيلون ماسك حيث كان للحشرات تأثير مشابه بعد تعرض أحد مكاتب تويتر للغزو.

صراصير بمقر تويتر

ويقول موقع "بيزنس إنسايدر": إن مكتب تويتر في مدينة نيويورك فوجئ العاملون به خلال شهر يناير الجاري بغزو للصراصير، في أماكن استبدال الملابس والحمامات بحسب مصادر من داخل المكتب.

وحاول “بيزنس إنسايدر” التواصل مع ممثل عن المكتب، وهو مالك المبنى الذي يحتضنه للحصول على تعليق غير أنه رفض.

مكتب تويتر في نيويورك

ومكتب تويتر في مدينة نيويورك يقع في منطقة تشيلسي، هذا المكتب الذي حصلت عليه تويتر منذ عام 2015، عبر شركة تأجير عقارات في نيويورك هي Columbia Property Management، في مبنى يضم مكاتب لشركات أخرى بارزة تشمل نتفليكس وشركة النقل Lyft.

ويقول "بيزنس إنسايدر": إن تويتر قامت بتأجير هذا المكتب تحت ترخيص استئجار في بناية تندرج ضمن فئة Class B، هذا النوع من البنايات التي تخصص ما بها من شقق للشركات، تلزم المستأجر بأعمال عدة منها التنظيف، ما يشير إلى أن ما مر به مكتب تويتر في نيويورك هو مسؤولية الشركة وليس مالك المبنى.

ورغم ذلك، أشار الموقع إلى أن انتشار الحشرات من هذا النوع، من الأمور الشائعة في مدينة نيويورك بحسب استفتاء، سبق أن أجرته هيئة المنازل الأمريكية American Housing Survey، يقول إن 1 من أصل كل 6 مواطنين في نيويورك، يعانون من انتشار الصراصير في محيطهم السكني، هذا النوع من الحشرات الذي تجذبه غالبا الأماكن المظلمة والدافئة.

بداية القصة 

وفي 19 نوفمبر من العام الماضي، أغلق موقع تويتر مكاتبه حتى 21 من الشهر ذاته، بحسب بيان رسمي للموظفين.

لم تقدم الشركة وقتها سببا للقرار، ولكن التقارير تشير إلى أن هناك عددا كبيرا جدا من الموظفين تقدموا باستقالتهم، ونُقل عن إيلون ماسك قوله إن  أفضل الناس يبقون  وأنه ليس  قلقا للغاية.

تضمنت خطط الملياردير الأمريكي لجعل تويتر أكثر استقرارا من الناحية المالية بيع العلامة الزرقاء لأي شخص يرغب في دفع 8 دولارات شهريا، بالإضافة إلى إنهاء نصف القوى العاملة لمحاولة تقليل النفقات.

كان لدى موظفي تويتر مهلة حتى الخميس 17 نوفمبر، للتوقيع على تعهد بالعمل لساعات طويلة أو المغادرة مع مكافأة نهاية الخدمة لمدة 3 أشهر.

وخير إيلون ماسك الموظفين بين  العمل بتفان وبلا شروط أو الرحيل.

وقال موظف سابق لبي بي سي: إنهم يتوقعون بقاء أقل من 2000 شخص فقط، وهو ما يمثل ربع القوة العاملة الأولية البالغة 7500 شخص. وكشفوا أيضا عن أنه تم إنهاء فريقهم بالكامل.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن مئات الموظفين اختاروا مغادرة المنصة التي تتمركز في ولاية كاليفورنيا.

وكان نصف العاملين البالغ عددهم 7500 قد سرحوا قبل أسبوعين بقرار من الملياردير ونحو 700 موظف استقالوا خلال الصيف، حتى قبل التأكد من عملية الاستحواذ.

وتساءل عدد كبير من مستخدمي الشبكة الاجتماعية بمن فيهم متعاونون سابقون وصحفيون ومحللون، عما إذا كانت نهاية تويتر قريبة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية