رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابة 3 أشخاص فى حادث انقلاب ميكروباص بالغربية

حادث انقلاب ميكروباص
حادث انقلاب ميكروباص بالغربية،فيتو
Advertisements

أصيب ٣ أشخاص مقيمين بمحافظة الغربية إثر تعرضهم لحادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق كفر الشيخ سليم مركز طنطا وتم نقل الجثمان إلى المستشفى الجامعي وتولت النيابة العامة التحقيقات.

تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا يفيد بورود إشارة المستشفى الجامعي بوصول عصام هشام النني ٢٢ سنة من قرية منشأة جنزور وحاتم ايمن الفاضي العلوي ١٨ سنة ويوسف زكريا الشوري ١٧ سنة كفر الشيخ سليم.

وتبين من التحريات حدوث إصابتهم إثر انقلاب سيارة ميكروباص بطريق كفر الشيه سليم وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعي وتحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة العامة المختصة لمباشرة التحقيقات وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وتنوعت الإصابات ما بين كدمات وسحجات حيث تم انتقال سيارات الإسعاف ونقل المصابين الي مستشفي تلا لتلقي العلاج.
 

حريق أتوبيس

كانت العناية الإلهية أنقذت ركاب أتوبيس وسائقه ومحصل من الموت عقب اندلاع حريق مفاجئ فيه بطريق محور التعمير.

وتمكنت، قوات الدفاع المدني والحريق بمديرية أمن الإسكندرية، من السيطرة علي حريق أتوبيس نقل عام بطريق المحور بالكيلو ٢١ العجمي اتجاه الإسكندرية، دون حدوث إصابات بشرية، وتسبب الحريق في توقف الحركة المرورية بالطريق، قبل أن تتمكن وحدة التدخل السريع بإدارة المرور من تسيير الحركة المرورية.

كانت مديرية أمن الإسكندرية تلقت إشارة من شرطة النجدة بورود بلاغ بنشوب حريق في أتوبيس نقل عام بطريق المحور بالكيلو ٢١ اتجاه الإسكندرية، توجهت علي الفور ٣ سيارات إطفاء، و٤ سيارات إسعاف لمكان البلاغ.

وتبين نشوب حريق هائل في الاتوبيس  ونجاة السائق والمحصل وعدد من الركاب بعد هروبهم من الاتوبيس، وتدخلت سيارات الإطفاء وجرى إطفاء الحريق،  وكشفت  المعاينة الأولية أن سبب الحريق ماس كهربائي بالسيارة.

تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

حصيلة حوادث الطرق 

وبلغت حوادث السيارات على الطرق 9992 حادثة خلال عام 2019 مقابل 8480 حادثة عام 2018، بنسبة ارتفاع قدرها 17.8٪، بحسب ما أكد تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وبحسب ما أكد المركزي للإحصاء ارتفعت أعداد الوفيات الناتجة عن حوادث السيارات إلى 3484 متوفيا عام 2019 مقابل 3087 متوفيا عام 2018 بنسبة قدرها 12.9٪. وجاءت أبرز الإحصائيات في التقرير كالتالي:

- بلـغ معدل حوادث السيارات بالنسبة للسكان 1.0 حادثة 10 آلاف نسمة.

- بلغ المعدل بالنسبة للمركبات 0.9 حادثة 1000 مركبة.

-  بلغ معدل الوفيات 3.6متوفى /100 ألف نسمة، 30.3 متوفى / 100 لألف مركبة عام 2019.

- ارتفاع معدل حوادث السيارات إلى 27.4 حادثة / يوم عام 2019 مقابل 23.2 حادثة / يوم عام 2018.

- بلغ معدل حوادث السيارات منسوبا لأطوال الطرق المرصوفة 5.5 حادثة /100كيلو متر عام 2019 مقابل 4.7 حادثة /100 كيلومتر عام 2018.

 

العنصر البشري في الحوادث

وأكد التقرير أن السبب الرئيسى لحوادث السيارات  إلى العنصر البشري، حيث بلغت نسبته 79.7 ٪، يليه عيوب فنية فى المركبة 13.5٪ من إجمالي أسباب الحوادث على الطرق عام 2019.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية