رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البنك التجاري الدولي يعلن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع إلى 30 مليار و195 مليون جنيه

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي
Advertisements

وافق مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 29.990.562 مليار جنيه إلى 30.195.010 مليار جنيه.

زيادة رأس المال المصدر والمدفوع

وأوضح البنك التجاري الدولي في بيان للبورصة اليوم الأربعاء، 25 يناير 2022 أن الزيادة البالغ قدرها 204.447 مليون جنيه موزعة على عدد 20.444 مليون سهم.

وأضاف أن مجلس الإدارة اعتمد قرار الزيادة خلال جلسته المنعقدة أمس لإتاحة الأسهم المستحقة للعاملين والمديرين عن عام 2019 والتي تمثل السنة الرابعة عشر من برنامج تحفيز وإثابة العاملين بالبنك عن طريق الوعد بالبيع.

قواعد قيد وشطب الأوراق المالية

ووافق المجلس على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي بما يعكس الزيادة، وفوض المسئول التنفيذي الرئيسي والعضو المنتدب في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفعيل الزيادة وفقا لمتطلبات قواعد قيد وشطب الأوراق المالية الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية والإجراءات التنفيذية لها بالبورصة المصرية.

وأكد البنك في بيانه للبورصة المصرية أنه سيبدأ السير في الإجراءات والعرض على الجمعية العامة في اجتماعها المقبل بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري.

البنك التجاري الدولي 

سندات توريق وإسمية

جدير بالذكر أنه تمكن البنك من إصدار سندات توريق وسندات اسمية في مختلف القطاعات خلال عام 2022، تتعدى 32 مليار جنيه، في إطار سعيه المستمر لدعم اقتصاد الدولة وجذب المزيد من المستثمرين.

ونجح البنك التجاري الدولي – مصر (CIB)– أكبر بنك قطاع خاص في مصر – في إتمام أحد عشر إصدارًا لسندات التوريق والسندات الإسمية في عام 2022 بقيمة إجمالية تتعدى 32 مليار جنيه مصري وجاء ذلك في إطار جهود البنك لدعم الاقتصاد، وتقديم حلول استثمارية مرنة تجذب المزيد من المستثمرين، وتدعم الشركات والمؤسسات في مختلف القطاعات.

التمويل الاستهلاكي

وأصدر البنك تلك السندات في قطاعات مختلفة، ومن بينها التمويل الاستهلاكي، والتمويل العقاري، والتأجير التمويلي، والتمويل متناهي الصغر، بما يشمل أكبر عملية توريق تم تنفيذها في سوق الدين المصري حتى الآن فيما يتعلق بأعمال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (NUCA) لدعم تطوير المناطق العمرانية الجديدة ومدن الجيل الرابع ومنها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.

وخلال الربع الأخير من عام 2022، تمكن البنك من إتمام أربع إصدارات لسندات التوريق بقيمة إجمالية وصلت إلى 4,327 مليار جنيه لشركات شركة بي تك للتجارة والتوزيع، وحالًا للتمويل الاستهلاكي، ودرايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية، وجي بي للتأجير التمويلي والتخصيم.

أسواق الدين

وفي هذا السياق، أعربت منن عوض الله، رئيس إدارة السندات والقروض المشتركة وأسواق الدين بالبنك التجاري الدولي، عن فخر CIB بتحقيق هذا الإنجاز، والذي يعد تكليلًا لجهوده في مجال إصدار سندات التوريق والسندات الإسمية. وأضافت أن البنك تمكن من إتمام إحدى عشر إصدارًا  خلال 2022، قام في أغلبها بدور المستشار المالي الحصري للإصدار، كما تمكن من لعب دور محوري كضامن تغطية  في 12 إصدار إضافي خلال هذا العام.

ويتطلع البنك خلال عام 2023 لإصدار المزيد من سندات التوريق والسندات الإسمية لتشمل قطاعات جديدة وذلك تماشيًا مع ما تم اكتسابه من خبرة واسعة ومرونة فريدة في تحديد هياكل التمويلات المختلفة ودمجها مع الشرائح التي تتضمن فترات سداد وعملات مختلفة لتزويد العملاء بأفضل الحلول التمويلية وتحقيق أقصى عائد ممكن منها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية