رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سر رسالة تسببت في تخلص فتاة من حياتها بالشرقية

انتحار فتاة بالشرقية،
انتحار فتاة بالشرقية، فيتو
Advertisements

أنهت فتاة في محافظة الشرقية حياتها بعدما ألقت بنفسها من الطابق الثامن من أحد الأبراج السكنية بمدينة الزقازيق بعد مرورها بأزمة نفسية بسبب رسالة ارسلها لها والدها في وقت سابق وجرى نقل جثة المتوفاة لمشرحة المستشفى والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.

وكان رواد السوشيال ميديا تداولوا منشورا للفتاة عبر صفحتها الشخصية من إقدامها على التخلص من حياتها حيث طالبت خلاله أن يسامحها الجميع بعدما سبق وشاركت رسالة للتعقيب على دعاء والدها عليها بقوله، ربنا ياخدك ويريح الدنيا منك حيث قالت: “أكتر إنسان تعب نفسيتي.. ربنا يسامحه.. مش عارفة أنطق ولا حتى عارفة أقول إيه بس أنا مش كويسة بسببك يا بابا”.

إخطار مديرية أمن الشرقية

وكانت الأجهزة الأمنية بالشرقية تلقت إخطارا من غرفة عمليات النجدة بورود بلاغ بسقوط فتاة من الطابق الثامن بأحد الأبراج السكنية بنطاق الزقازيق.

وبالانتقال للأجهزة الأمنية لمكان الواقعة والفحص تبين أن الجثة لفتاة تدعى“فاطمة.م.ال” 19 عاما كما تبين أن المذكورة قد أقدمت على التخلص من حياتها وقفزت من الطابق الثامن لتفارق الحياة بسبب خلافات مع والدها.

وتركت المتوفاة منشورا علي مواقع التواصل الاجتماعي قبل دقائق من إقدامها على التخلص من حياتها جاء نصه كالتالي: "آخر حاجة هتشوفوها ليا اتمنى مكنش سبب الأذى لحد أو حد زعلان مني ف اتمنى تسامحني وتدعيلي ياريت مكنش يحصل كل دا معايا ممنش نفسي اوصل لكدا اتحملت حاجات كتيرة اوي فوق طاقتي حاولت اكون حد كويس ف حياة الكل مكنتش استاهل كل الاذي  النفسي دا دايما اقول الحمد لله بس انا حرفيا مبقاش عندي طاقه لاي اذي تاني اتمني تسامحوني وتدعولي ودي اخر امنيه ليا، اخواتي حبايبي وحشتوني اوي وكان نفسي اشوفكم متزعلوش مني انا والله تعبت ومعنتش عارفه استحمل هتوحشوني ي اعز م ليا انا مش وحشه ادعولي كتير بالله عليكم ومتنسونيش.

..لم أكن على قيد الحياة على أى حال"لم يكن يراني أحد... ولقد رأيت جميع الناس... أحببت جميع الناس... ولم يحبني أحد... لذلك سوف أرحل لعل الله يراني..  اشهد ان لا اله الا الله اشهد ان محمد عبده ورسوله، اشهد ان لا اله الا الله وان محمدًا عبده ورسوله ".

الفتاة

كما كتبت منشورا آخر قبل أيام من وفاتها وقالت: "الوصية الاولى والاخيرة حين اتوفى سامحوني واستروا عيوبي وادعوا لي بالرحمة وتذكروا الصحبة ولو اني اخطئت، وانسوا خطأي واذكروا اجمل صفاتي،لا اعلم بأي ساعة كتب لي انقباض روحي، وبجناتك اللهم ارحمني يوم يصلون على صلاة لا ركوع لها".

وتم نقل الجثة إلى ثلاجة مشرحة مستشفى الزقازيق الجامعي وتم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة وتحرر محضر بالواقعة وبالعرض علي النيابة طلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها وكيفية حدوثها قبل التصريح بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية تمهيدا لتسليم لجثمان لذويها 

الانتحار مخالف للأديان

تجدر الإشارة إلى أن الإقدام على الانتحار أو محاولة إيذاء النفس، هو سلوك منهي عنه في كل الأديان، وهو ما أكدته دار الإفتاء المصرية، حيث قالت إن التخلص من الحياة، ليس بابا للهروب من الأزمات، مشيرة إلى أنه أمر مخالف للشرع ويعقبه حساب شديد فى الآخرة، ربما سيكون أكبر وأعظم وطأة من أي شيء قد يعانيه الإنسان في حياته الدنيا، وحسمت دار الإفتاء  الجدل حول حرمة إنهاء الحياة، في فتوى لها، مؤكدة أن الانتحار يعد حراما شرعا لما ثبت في كتاب الله، وسنة النبي الكريم، وإجماع عموم المسلمين، قال الله تعالى: «ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما»، مستشهدة بما جاء عن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه، قال: «قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: من قتل نفسه بشيء عذب به يوم القيامة».


الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية

وقال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، عبر موقع دار الإفتاء المصرية الرسمي، إن حماية النفس وعدم إزهاق الروح، أو حتى إتلاف عضو من أعضاء الجسد أو إفساده، هو مطلب سماوي، فحرم الله تعالى كل ما من شأنه أن يهلك الإنسان أو يلحق به ضررا، ويجب المحافظة على النفس كمقصد من مقاصد الشريعة الإسلامية.
وأوضح المفتي، أن الانتحار، إخلال بمبدأ الشريعة الإسلامية بحفظ الكليات الخمس وهي الدين، النفس، العقل، النسب والمال، وهذه كليات متفق عليها بين الأديان السماوية وأصحاب العقول.

ومن جانبه أوضح مركز الأزهر العالمي للفتوى الالكترونية، إن الإسلام أمر بالحفاظ علىٰ النفس البشرية؛ بل جعلها من الضروريات الخمس التي تجب رعايتها، وهي: الدِّين والنَّفس والنَّسل والمال والعقل.

 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية