رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبو الغيط: العرب قادرون على إقامة أحداث وفعاليات عالمية على أعلى المستويات

 الأمين العام لجامعة
الأمين العام لجامعة الدول العربية
Advertisements

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، عن خالص تهانيه إلى دولة قطر أميرًا وحكومة وشعبًا بمناسبة تنظيمها الناجح لبطولة كأس العالم قطر 2022، لافتا إلى أنها بشهادة الجميع  كانت نسخة استثنائية من حيث التنظيم وحفاوة الاستقبال والاثارة الكروية، وأثبتت قطر بجدارة قدرة العرب على إقامة أحداث وفعاليات عالمية على أعلى المستويات.

حدث رفيع المستوى فى الكويت

جاء ذلك في كلمته، خلال افتتاح أعمال الحدث رفيع المستوى "الأشخاص ذوي الإعاقة، والفقر متعدد الأبعاد.. مواصلة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 وما بعد".

وأكد أبو الغيط، أن الحدث رفيع المستوى اليوم يُعد انطلاقة جديدة في العمل الاجتماعي التنموي العربي المشترك، بالتركيز على أهم القضايا التي تمس حياة المواطن العربي أيًا كانت الفئة الاجتماعية التي ينتمي إليها؛ مشيرا إلى أن هذا اللقاء فرصة لإطلاق دعمًا جديدًا لإحدى أهم الفئات الأولى بالحماية الاجتماعية وأعني هنا "الأشخاص ذوي الإعاقة"، من خلال مبادرة الأمين العام للجامعة العربية بإطلاق "العقد العربي الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة 2023 – 2032"، والذي تم إعداده بشراكة مثمرة مع المنظمات المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة.

الإطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية خلال كلمته، في إطار تنفيذ "الإطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد"، الذي أقرته القمة العربية التنموية الرابعة، يأتي "التقرير العربي الثاني حول الفقر متعدد الأبعاد" والذي تم إعداده بشراكة فاعلة مع وكالات الأمم المتحدة المتخصصة، ليشكل الموضوعان معًا حال تنفيذهما بالشكل والمحتوى المطلوبين نقلة نوعية هامة في هذين المجالين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية