رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الانترنت المنزلي، تحرك برلماني بسبب سوء مستوى الخدمة

تحرك برلماني بشأن
تحرك برلماني بشأن مشكلات ضعف الإنترنت، فيتو
Advertisements

الإنترنت المنزلي، تقدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن تدني خدمات الإنترنت المنزلي ووجود انقطاع مستمر، وسوء معاملة من خدمة العملاء.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى ارتفاع عدد الشكاوى من سوء خدمة الإنترنت المنزلي، ووجود انقطاع مستمر في الخدمة دون سبب، وسوء التواصل مع خدمة العملاء.

شكاوى متعددة من سوء خدمات الانترنت المنزلي، فيتو 

وقال النائب: تراجع مستوى خدمة الانترنت المنزلي يأتي في الوقت الذي تزايد فيه الاعتماد على الإنترنت في ظل تحول الدولة المصرية نحو الرقمنة، والتوجه نحو إنهاء كافة الخدمات والمعاملات وحتى أداء مهام العمل اليومية وتحول جزء كبير من العملية التعليمية إلى الإنترنت.

وزير الاتصالات وعد أكثر من مرة بتحسين الانترنت المنزلي

وأوضح أن وزير الاتصالات وعد أكثر من مرة بأن شبكات الإنترنت سوف تشهد تقدما ملحوظا، وهو ما لم يحدث، وأصبحت الخدمة من سيء لأسوء، والمواطن لا يشعر بأي تحسن.

عدد مشتركي الانترنت المنزلي

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن عدد اشتراكات الإنترنت المنزلي فائق السرعة ADSL نحو 9.99 مليون مشترك بنهاية شهر نوفمبر عام 2021 مقابل 8.69 مليون مشترك خلال الشهر المماثل من العام السابق، ومقابل 9.83 مليون مشترك بنهاية أكتوبر عام 2021 بنسبة نمو شهري 1.6%، و14.87% سنويًا، الأمر الذي يعنى أن هناك ما بين 40 – 50 مليون مواطن يعتمد بشكل أساسي على الانترنت المنزلي.

مطالب بتحسين الانترنت المنزلي 

وطالب النائب أيمن محسب، وزير الاتصالات باتخاذ خطوات حقيقية نحو تحسين خدمة الإنترنت المنزلي، من خلال تحسين جودة البنية التحتية، وإنشاء شبكات الاتصالات الأرضية بأحدث تكنولوجيات الألياف الضوئية، مؤكدا على أهمية عمل حصر للمناطق التي تعاني من مشكلات في الإنترنت المنزلي، والعمل على حلها وتقوية الخدمة فيها.

توسيع دائرة المستفيدين من الإنترنت المنزلي 

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة توسيع دائرة المستفيدين من خدمات الإنترنت المنزلي في جميع أنحاء الجمهورية، والذي يأتي كخطوة تمهيدية لنقل كافة الخدمات عبر منصة مصر الرقمية، الأمر الذي يتطلب رفع كفاءة وجودة الخدمة.

توصيل الإنترنت المنزلي بدون خط أرضي من اتصالات

ويمكن استخدام الإنترنت المنزلي بدون خط أرضي من اتصالات من خلال باقات Home 4G التي على جهاز الراوتر الـ4G فقط وتعمل فورا بدون انتظار لتركيب الخدمة.

وسعر الراوتر الـ 4G الخاص بالخدمة هو 500 جنيه، شامل الضرائب.

سعر الراوتر الـ 4.5G الخاص بالخدمة هو 700 جنيه، شامل الضرائب.

يتم استخدام خدمة Home 4G بمكان واحد فقط محدد ويمكن تغييره 3 مرات سنويًا من خلال 333.

في حالة استخدام الباقة كليًا، يمكن شراء أي من الباقات الإضافية Home 4G Extra.

وباقات Home 4G تعمل بنظام فاتورة شهرية تجدد تلقائيًا.

والباقة الإضافية تستخدم من 2 صباحًا حتى 2 مساءًا، وعند استخدامها كليًا، سيتم الاستخدام من الباقة الأساسية.

توصيل إنترنت منزلي بدون خط أرضي من وي

ويمكن توصيل الإنترنت المنزلي بدون خط أرضي من شركة المصرية للاتصالات (وي).

ويستطيع الآن أي مواطن إدخال إنترنت منزلي بدون خط أرضي من خلال الذهاب إلى أحد فروع شركة المصرية للاتصالات المعتمدة وشراء أحد الأجهزة التي تدعم هذه الخدمة وهي كالآتي:
1- جهاز الـ MIFI
موديل الجهاز (E5573)
وهو مودم محمول يدعم شبكة الجيل الرابع ومتوافر به لاسلكي والجهاز بقيمة 600 جنيه شامل الضريبة متوافق مع الجيل الرابع والثالث وسرعة الشبكة اللاسلكية تصل إلى 150 ميجا/ث ويدعم حتى 16 مستخدما عن طريق الواي فاي مدعم ببطارية قابلة للشحن سعة 1500 مللي أمبير وساعات عمل حتى 6 ساعات ويمكن استخدامه كموسع نطاق لشبكة لاسلكية أخرى.

2- جهاز ZTE MF927U 
-هو مودم محمول يدعم الجيلين الثالث والرابع والسرعة
-الاستقبال من شبكة الجيل الرابع يصل إلى 150 Mbps
-الارسال لشبكة الجيل الرابع يصل إلى 50 Mbps
-عدد مستخدمي شبكة:Wi-Fi يصل إلى 10 مستخدمين
-السعر 600 جنيه شامل ضريبة القيمة المضافة

3- جهاز MiFi CAT6 بشاشة تاتش
والسعر 899 جنيها شامل الضريبة.
يسمح للتوصيل من خلال الـ WIFI  إلى 28 مستخدما.

توصيل إنترنت منزلي بدون خط ارضي من فودافون

ويمكن استخدام الإنترنت المنزلي بدون خط أرضي من فودافون من خلال Home wireless الجديدة بسرعة تصل إلى 150 Mbps وسعة الراوتر 32 شخصا متصلا في نفس الوقت، ومحيط التغطية 100 متر مربع.

الباقة 150 جنيها وتمنحك سعة تحميل تصل إلى 40 جيجا بايت لمدة شهر وباقة 300 جنيه وتمنحك سعة تحميل تصل إلى 135 جيجا بايت لمدة شهر بينما باقة 500 جنيه وتمنحك سعة تحميل تصل إلى 250 جيجا بايت لمدة شهر وباقة 750 جنيه وتمنحك سعة تحميل تصل إلى 375 جيجا بايت لمدة شهر.

و الراوتر يعمل في مكان تفعيله الأول ويمكن تحديد مكان الخدمة 2 مرات فقط.

خطوات تحديد مكان استخدام الخدمة

1- برجاء إدخال رقم الـ IP الموجود اسفل الجهاز في المتصفح الخاص بكم وإدخال كلمة المرور

2- اضغط على أدوات.

3- ارسل رسالة جديدة لرقم "8070" تحتوي على كلمة “Home Wireless“.

4- ستصلك رسالة تأكيد بعد تحديد مكان استخدام الخدمة أو يمكن وضع الشريحة الموجودة داخل الراوتر في الهاتف المحمول الخاص بك وإرسال رسالة جديدة لرقم "8070" تحتوي على كلمة “Home Wireless“.

وإذا لم تكن متصلًا بشبكة WiFi لاسلكية، فيمكنك تتبع استهلاكك من خلال تطبيق أنا ڤودافون، vf.eg/usb Dial كلم *2828# أو 2828.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو،أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطال، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا،دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية