رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء التشغيل التجريبى لكوبرى عرب الرمل على طريق الإسكندرية الزراعي

طريق الإسكندرية الزراعي،
طريق الإسكندرية الزراعي، فيتو
Advertisements

يفتتح اليوم اللواء مهندس حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكبارى، كوبري عرب الرمل على طريق القاهرة الإسكندرية  الزراعى تجريبيا  لخدمة المواطنين والتيسير عليهم. 

شدد المهندس حسام الدين مصطفى رئيس   الهيئة العامة للطرق والكبارى على أهمية أعمال التطوير التى يشهدها طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى، لكونه الشريان الرئيس لعدد كبير من محافظات الوجه البحرى لربطها بالقاهرة.

الهيئة العامة للطرق والكبارى

وأكد حسام الدين مصطفى أن الهيئة العامة للطرق والكبارى تعمل فى إطار خطة عامة لرفع كفاءة الطريق وتفتيح شرايين الطرق القادمة من الوجه البحرى للقاهرة، بما يساهم فى تقليل الاختناقات المرورية وتيسير الطريق بالشكل الذى يقضي على الزحام المرورى.
على صعيد آخر يشهد  اللواء حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري وقيادات الهيئة، غدا الأربعاء التشغيل التجريبي  لكوبري عرب الرمل وأجهور بطريق القاهرة /الإسكندرية الزراعي. 

ويأتي المشروع ضمن خطة وزارة النقل لتطوير الطريق لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتسهيل حركة تنقل المواطنين عبر الطريق الزراعى  القاهرة الإسكندرية. 


وزير النقل يتابع أعمال توسعة الطريق الزراعي 

في وقت سابق تابع    كامل الوزير وزير النقل أعمال التطوير والتوسعة لطريق القاهرة/ الإسكندرية الزراعي، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق الحالية بالتزامن مع تنفيذ المشروع القومي للطرق.

كما تابع «الوزير»، الجولة أعمال تطوير عدد من قطاعات الطريق، شملت المسافة من بنها حتى بركة السبع بطول 15 كم، وأعمال رفع كفاءة وصيانة عدد من القطاعات الأخرى بالطريق مثل المسافة من بركة السبع حتى طنطا بطول 22 كم.

خطط تطوير الطريق الزراعى

وأكد الوزير على عدم نقل حركة المرور إلا بعد انتهاء قطاع الرصف التصميمي بالكامل واستلامه طبقًا للمواصفات القياسية، مشددًا على ضرورة أن تتم كافة الأعمال على مدار الساعة لسرعة الإنجاز، مشيرا إلى  أن المشروع يشمل  توسعة الطريق من شبرا حتى الإسكندرية ليصبح أربع حارات بكل اتجاه بهدف تحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتسهيل حركة تنقل المواطنين.


وتوجه وزير النقل لمتابعة المرحلة الأولى من إنشاء الطريق المزدوج دفرة السنطة زفتى (مرحلة أولى) في المسافة من دفرة حتى السنطة بطول 11 كم وعرض 11.25 متر بعدد 3 حارات لكل اتجاه، وتنفيذ  4 كبارٍ وذلك بتكلفة إجمالية 380 مليون جنيه، حيث أكد وزير النقل على ضرورة تكثيف الأعمال للانتهاء من هذا المشروع الهام الذي سيسهم الطريق في الربط بين محافظات الدقهلية والغربية والبحيرة والإسكندرية.

كما أصدر وزير النقل، خلال جولته، قرارًا بسرعة تصميم والبدء في إنشاء كوبري علوي بالطريق يربط بين قريتي الجعفرية وكفر سالم النحال لخدمة أهالي القريتين وتسهيل حركة تنقلاتهم

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية