رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تداول 17 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

مواني البحر الاحمر
مواني البحر الاحمر
Advertisements

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر عن تداول 17  ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر. 

كما أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 10 سفن وتم تداول 17000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 897 شاحنة و58 سيارة حيث شملت حركة الواردات 4000 طن بضائع، 373 شاحنة و45 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 13000 طن بضائع، 524 شاحنة و13 سيارة. 

ويستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينتين الحرية2 ودليلة بينما تغادر السفينتان الحرية وبوسيدون اكسبريس فيما استقبل الميناء بالأمس ثلاث سفن وهى أمل، الحرية وبوسيدون اكسبريس وغادرت ثلاث سفن وهى أمل، الحرية 2 ودليلة.

 كما يشهد ميناء نويبع تداول 1700 طن بضائع و183 شاحنة حيث يستقبل الميناء اليوم السفينتين ايلة وبريدج بينما تغادر ثلاث سفن وهى آيلة وبريدج وسينا فيما استقبل الميناء بالأمس السفينة سينا وغادرت السفينتان ايلة وبريدج.

وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 1260 راكبا بموانيها.

كانت هيئة ميناء دمياط أعلنت امس الثلاثاء  خلال الـ 24 ساعة الماضية عن استقبال 11 سفينة، بينما غادرت  8 سفن، كما وصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 25 سفينة منها السفينة ( LUNE - B ) والتي ترفع علم بالو ويبلغ طولها 185 م وعرضها 30 م القادمة من روسيا وعلى متنها حمولة تقدر بـ 44 ألف طن من القمح لصالح القطاع الخاص.

ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة وتأكيدًا على جاهزية مرافق ميناء دمياط لاستقبال ناقلات القمح لضمان توافر السلع الاستراتيجية وتلبية احتياجاتها من القمح.

وبلغت حركة الصادر من البضائع العامة 19821 طنا تشمل:  11638 طن يوريا و1465 طن ملح و1518 طن رمل و5200 طن بضائع متنوعة. 

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 28321 طنا تشمل: 11500 طن قمح و1857 طن فول صويا و6889 طن خردة و5000 طن كسب صويا و3075 طن ابلاكاش.

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 365 حاوية مكافئة وعدد الحاويات الوارد 117 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 974 حاوية مكافئة.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 44337 طنًا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 88265 طنًا.

كما غادر 3 قطارات بحمولة إجمالية 3802 طن قمح متجهين إلى صوامع كفر الشيخ وكوم أبو راضي وشبرا، بينما بلغت الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 4863 شاحنة.

وكانت هيئة ميناء دمياط قد استقبلت  وفدًا من متخذي القرار الأفارقة في مجال النقل والنقل البحري للتعرف عن قرب على أنشطة وإمكانات ميناء دمياط ومشروعاتها الحالية والمستقبلية لما لها من أهمية عالمية وإقليمية ومحلية.

جاءت هذه الزيارة بالتزامن مع إنعقاد المنتدى الإفريقي العاشر الذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، حيث كان في استقبالهم اللواء بحري  أحمد عبد المعطي حواش  رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، والذي نقل تحيات الفريق  كامل الوزير وزير النقل للوفد وأعرب عن سعادته بزيارتهم لميناء دمياط. 

جاء ذلك بحضور اللواء بحري طارق عدلي  نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل، والعميد مهندس  أحمد عثمان  نائب رئيس مجلس الإدارة للتخطيط والاستثمار، ولفيف من قيادات الهيئة، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية