رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيف تستفيد من برنامج الخدمات المالية لتحديث الصناعة ؟

المهندس احمد عبد
المهندس احمد عبد الكريم،فيتو

يعد مركز تحديث الصناعة من أهم الأجهزة التابعة لوزارة الصناعة ويستهدف المركز دعم جميع المنشآت الصناعية على المستوى الفردي أو القطاعي طبقًا لاحتياجاتها من التنمية والتطوير من خلال برامج شاملة تهدف إلى تحقيق نمو نحو الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدام. 

برنامج الخدمات المالية من تحديث الصناعة 

وفي إطار خطة مركز تحديث الصناعة لدعم المنشآت الصناعية وزيادة قدرتها التنافسية، تم تصميم برنامج الخدمات المالية وتيسير الحصول على التمويل لتقديم مجموعة من الخدمات المالية والاستشارية لكافة المنشآت الصناعية، وتهدف تلك الخدمات لدعم وتطوير الشركات الصناعية المستفيدة من خلال الخبراء الماليين داخل الإدارة بمركز تحديث الصناعة أو خبراء متخصصين من خارج المركز.

ويركز البرنامج على تذليل العقبات المالية التي تواجهها تلك المنشآت، وتسهيل طرق الحصول على التمويل المطلوب لاستمرار إنتاجها بنفس الكفاءة، كما يعني البرنامج بتقديم الدورات التدريبية التي تساعد المنشآت الصناعية على تعزيز الإدارات المالية بداخلها وبالتالي زيادة القيمة الاستثمارية لتلك الشركات.

أهداف برنامج الخدمات المالية

تحسين فرص الحصول على التمويل للشركات المستفيدة من مركز تحديث الصناعة عن طريق تسهيل الإجراءات المطلوبة لهذا التمويل الذي ينتج عنه زيادة القيمة الاستثمارية لهذه الشركات مما يؤدي إلى جذب المزيد من الاستثمارات.

وكذلك تحسين الأداء المالي للشركات المستفيدة من خدمات مركز تحديث الصناعة عن طريق تزويد إداراتها المالية بسلسلة من الخدمات الاستشارية والدورات التدريبية في المجالات المالية المختلفة.

خدمات برنامج الخدمات المالية للحصول على التمويل 
الخدمات المالية الاستشارية
الدورات المالية التدريبية
برنامج مساندة المصانع المتعثرة
تيسير الحصول على تمويل

كانت وزارة التجارة والصناعة كشفت عن جهود الوزارة ممثلة في مركز تحديث الصناعة، لمساعدة القطاع على تعزيز تنافسيته خلال العام الجاري 2022.

أشارت إلى أن إجمالي عدد الخدمات التي قدمها المركز لتعزيز قدرات القطاع بلغ نحو 1736 خدمة لصالح 681 شركة بتكلفة 37.3 مليون جنيه وذلك في قطاعات الصناعات الغذائية والهندسية والكيماويات والنسيج ومواد البناء والجلود، والتجمعات الصناعية.

لفتت الوزارة إلى أنه تم مساندة نحو 122 شركة للحصول على التمويلات اللازمة من القطاع المصرفي من خلال تقديم 194 خدمة مالية، بالإضافة إلى دعم ريادة الأعمال في الأنشطة الصناعية من خلال تدريب 63 مستفيدا على عدد 89 برنامجا تدريبيا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية