رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

هواتف آيفون، طريقة إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية

هواتف آيفون، فيتو
هواتف آيفون، فيتو
Advertisements

هواتف آيفون، لا يعرف الكثير من مستخدمي هواتف آيفون أنه يمكنهم  إخفاء التطبيقات غير المستخدمة من الشاشة الرئيسية وذلك لمن تعمل هواتفهم بنظام التشغيل iOS 14 أو  أحدث. ولذلك نقدم خلال السطور التالية طريقة اخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية فى هواتف آيفون. 

إخفاء الرسائل فى شاشة هواتف آيفون 

- من أجل إخفاء تطبيق واحد من الشاشة الرئيسية في  هواتف آيفون يتم الضغط باستمرار فوق أيقونة التطبيق المراد إخفاؤها ثم  ستظهر  قائمة تحتوي على مجموعة من الخيارات التي ستختلف اعتمادًا على التطبيق.

- الضغط فوق خيار إزالة التطبيق وهو الخيار الوحيد الذي سيظهر باللون الأحمر حيث ستظهر  رسالة تأكيد تحتوي على عدّة خيارات يتم اضغط فوق خيار إزالة من الشاشة الرئيسية حيث سيبقى التطبيق مثبتًا في هاتف آيفون ولكن فقط  ستختفي أيقونته من الشاشة الرئيسية أو أي مجلدات موجودة في صفحات الشاشة الرئيسية.

- أما فى حالة الرغبة فى إخفاء عدّة تطبيقات من الشاشة الرئيسية في الوقت نفسه يتم الضغط فوق مساحة فارغة في أي صفحة في الشاشة الرئيسية حيث سيؤدي ذلك  إلى جعل أيقونات التطبيقات تهتز، وستُضاف دائرة صغيرة إلى الزاوية اليُسرى العلوية لكل منها ثم يتم  البحث عن أول مراد   إخفاءه والضغط فوق الدائرة.

- ستظهر  قائمة تحتوي على مجموعة من الخيارات يتم الضغط فوق خيار إزالة من الشاشة الرئيسية وبمجرد إزالة التطبيق، ستعود تلقائيًا إلى الشاشة الرئيسية مع استمرار اهتزاز أيقونات التطبيقات.

- يتم تكرار الخطوات السابقة نفسها لكل تطبيق مراد إزالته. وعند الانتهاء، يمكن الخروج من وضع تحرير التطبيق هذا إما بالضغط  فوق زر الصفحة الرئيسية أو بالتمرير من أسفل الشاشة لأعلاها في موديلات  آيفون التي لا تحتوي على  زر الصفحة الرئيسية.

هاتف آيفون، فيتو

- وفى حالة  الرغبة فى العثور على التطبيقات المخفية وإعادتها إلى الشاشة الرئيسية يتم فتح مكتبة التطبيقات  بالتمرير إلى اليمين من خلال جميع صفحات الشاشة الرئيسية الخاصة  وتجاوزها جميعها وعندها يتم الوصول  إلى مكتبة التطبيقات وهي شاشة تحتوي على أيقونات جميع التطبيقات، بدون أسماء، ومنظمة في مربعات، ويوجد فيها شريط بحث في الأعلى مكتوب فيه مكتبه التطبيقات حيث توجد به جميع تطبيقاتك المثبتة في الهاتف في مكتبة التطبيقات، سواء كانت مخفية أم لا.

- بعد ذلك يتم  البحث عن التطبيق المراد  إعادته إلى الشاشة الرئيسية سواء  بتصفح جميع الأيقونات حتى  العثور عليه، أو بالضغط فوق شريط البحث الموجود في الأعلى، وسيُعرض  مباشرة قائمة بجميع التطبيقات المثبتة، ومن ضمنها التطبيقات المخفية مرتبة حسب الحروف الأبجدية.

العثور على التطبيق من جديد 

- يتم البدء بكتابة اسم التطبيق أو التمرير عبر القائمة للعثور عليه ثم الضغط مطولًا فوق رمز التطبيق بعد العثور عليه في قائمة البحث في مكتبة التطبيقات، وليس فوق الشريط الرمادي على يمينه حيث ستظهر  قائمة تحتوي على عدّة خيارات، يتم الضغط فوق خيار إضافة إلى الشاشة الرئيسية حيث ستظهر أيقونة التطبيق مجددًا في الشاشة الرئيسية،  في أول مساحة فارغة في أول صفحة في الشاشة الرئيسية. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية