رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلاب الشهادة الإعدادية بالشرقية يؤدون امتحان الدراسات

طلاب الشرقية يواصلون
طلاب الشرقية يواصلون امتحانات الفصل الدراسي الأول، فيتو
Advertisements

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، تختتم اليوم الأربعاء، امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، بمحافظة الشرقية حيث يؤدي الطلاب الامتحان في مادتي الدراسات الاجتماعية واللغة الأجنبية الثانية (مستوي رفيع ثان) وسط اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية، فى المدارس التى واللجان الامتحانية.

وانطلقت امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الشهادة الاعدادية للعام الدراسي 2022- 2023 الأربعاء الماضي، بامتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، ويؤدي 137 ألفا و250 طالبًا وطالبة الامتحانات داخل 757 لجنة في 20 إدارة تعليمية.

تعليمات محافظ الشرقية 

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أعلن في وقت سابق أن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بالتعاون مع جميع الجهات المعنية أنهت استعدادها لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2023/2022. 

وأكد المحافظ أنه وجه بالتنسيق التام بين كافة الجهات المعنية لانتظام سير الامتحانات موجها الوحدات المحلية بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات من محيط المدارس من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر. 

وأشار محمد رمضان غريب وكيل مديرية التربية والتعليم بالشرقية إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بالدور الأول يبلغ 137 ألفا و250 طالبا وطالبة، موزعين على 757 لجنة في 20 إدارة تعليمية، منوهًا بأنه تم توجيه مديري الإدارات بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان كل في نطاق إدارته التعليمية، والعمل على تذليل أي معوقات. 

وأضاف “غريب”أن جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة انتهت من تطهير كافة اللجان الامتحانية وتطبيق كافة الإجراءات  الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا  بالمدارس حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات. 

وأكد وكيل المديرية أنه اطمأن على جميع  اللجان وأنها على استعداد تام لاستقبال الطلاب حيث  تم تشكيل لجان للمرور على لجان المدارس تحت إشراف السادة مديرو عموم الإدارات التعليمية للتأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية التي حددتها وزارة الصحة. 

ولفت إلى أنه تم  التنسيق مع مديرية أمن الشرقية  في تأمين وصول أوراق أسئلة الامتحانات  للجان وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام بالإضافة الي تأمين لجان سير الامتحانات علي مستوى المحافظة.

تعليمات مديرية التربية والتعليم

ومن جانبه شدد المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة على الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والانضباط والنظام داخل اللجان وتوفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة والحفاظ علي النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر. 

وأكد الرشيدي مواصلة  المتابعة المستمرة من قبل مديري الإدارات التعليمية مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية الخاصة بالامتحانات مع إرسال تقرير يومي عن سير الامتحانات بكل إدارة تعليمية كما شدد علي عدم اصطحاب المحمول داخل للجان سواء للطلاب أو الملاحظين والمراقبين والعاملين باللجنة والتنسيق مع مديرية الصحة  للاطمئنان على وجود طبيب أو  زائرة صحية فى كل لجنة  وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ. 

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

وتحرص "فيتو" علي نشر نتيجة الشهادة الاعدادية 2023 بالأسم ورقم الجلوس بكافة المحافظات فور انتهاء أعمال التصحيح وتجميع الدرجات واعتمادها من قبل المحافظين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية