رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

125 ألف طالب بالشهادة الإعدادية بالدقهلية يؤدون اليوم امتحان الهندسة بـ595 لجنة

طلاب الاعدادية بالدقهلية،
طلاب الاعدادية بالدقهلية، فيتو
Advertisements

امتحانات شهادة الإعدادية، يؤدي 125 ألف طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية بالدقهلية اليوم الأربعاء، امتحان الهندسة في ساعتين  داخل 595 لجنة على مستوى المحافظة.

امتحانات شهادة الإعدادية، ومن المقرر أن يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية فى محافظة الدقهلية امتحان الهندسة  في ساعتين، حيث يستمر الامتحان من 9 إلى 11 ص، وسط حالة من الهدوء والسيطرة على اللجان لمنع الغش.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ناصر شعبان، أن إجمالي عدد الطلبة ١٢٥ ألفًا ٢٤٧ طالبًا وطالبة عام ومهنى، موزعين على ٥٩٥ لجنة امتحانية؛ ٥٨٠ لجنة إعدادية و١٥ إعدادية مهنية، بالإضافة إلى لجان مدارس التربية الخاصة؛ لجنة واحدة للمكفوفين و٧ لجان لضعاف السمع.

وأكد شعبان أن مديرية تعليم الدقهلية أنهت كافة الاستعدادات لعقد امتحان الشهادة الإعدادية من  تجهيزات الكنترولات واللجان الامتحانية على مستوى المحافظة.

توفير الأجواء المناسبة

وشدد وكيل تعليم الدقهلية على ضرورة توفير الأجواء المناسبة وبث الطمأنينة فى نفوس أبنائنا الطلاب مع الالتزام بكافة  القواعد والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات مؤكدا على عدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان مع السادة الملاحظين والمراقبين الأدوار والطلاب والتصدي للغش بكافة سبله.

وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية تعمل على مدار الساعة بالتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لتذليل العقبات وحل المشكلات أثناء أداء الامتحان..

وأوضح وكيل الوزارة أنه تجرى امتحانات الشهادة الإعدادية حسب الجدول المعد على مستوى المحافظة مؤكدا انتهاء ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية الخميس 26 يناير بامتحان مادتي الجبر و الإحصاء والحاسب الآلي.

غرفة عمليات مركزية 

وأوضح "وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية بأن هناك غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير الإمتحانات بجميع لجان المحافظة البالغ عددها 595 لجنة بمدارس المحافظة وذلك بإشراف 17 إدارة تعليمية تتواصل من خلال الغرف الفرعية بها مع غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم وذلك لتذليل العقبات وحل المشكلات الطارئة فورا.

 وأضاف أن عدد المتقدمين للامتحانات بالشهادة الإعدادية هذا العام يبلغ عددهم 125 ألف طالب وطالبة على مستوى مدارس التعليم الأساسي بالدقهلية.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية فقد تم الانتهاء بالفعل من كافة الاستعدادات اللازمة وتجهيز كافة لجان الإمتحانات بجميع مدارس المحافظة  وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لضمان سير منظومة العمل بكل دقة وانضباط وذلك من خلال التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية لاتخاذ كافة إجراءات تأمين اللجان وسير عملية الامتحان ومراكز وخطوط توزيع الأسئلة، والتنسيق أيضا مع مديرية الشئون الصحية لتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة امتحانية لمواجهة أية أحداث طارئة لأي من الطلاب داخل اللجان.

وكلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بمتابعة إنهاء كافة الاستعدادات اللازمة لانعقاد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية"اتمام مرحلة التعليم الأساسي" للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ بمدارس الدقهلية والتي تنتهي الخميس الموافق 26 يناير.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة التنسيق الكامل من قبل التربية والتعليم مع كافة الأجهزة التنفيذية والخدمية لانعقاد الامتحانات وفق إجراءات احترازية ووقائية وأمنية حرصًا توفير الجو الملائم للطلاب داخل اللجان لأداء الامتحانات على أكمل وجه.

 وأكد "مختار" ضرورة التصدي بكل حسم لاي من محاولات الغش ومنع استخدام المحمول داخل اللجان سواء للطلاب أو الملاحظين داخل اللجان حرصا على تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب. 

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

وتحرص "فيتو" على نشر نتيجة الشهادة الأعدادية 2023 بالأسم ورقم الجلوس بكافة المحافظات فور انتهاء أعمال التصحيح وتجميع الدرجات واعتمادها من قبل المحافظين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية