رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موصفات خيالية لأكبر طائرات العالم A380

أكبر طائرات العالم،فيتو
أكبر طائرات العالم،فيتو
Advertisements

إيرباص إيه 380 هي أكبر طائرة ركاب في العالم، وهي طائرة ذات طابقين وتعمل على أربع محركات نفاثة، أنتجتها شركة صناعة الطائرات الأوروبية «إيرباص» وأقلعت الطائرة في أول طيران فعلي لها في 2005 من مطار مدينة تولوز إحدى مدن جنوب فرنسا.

وأطلق على الطائرة لقب «سوبر جامبو» كونها أكبر طائرة ركاب مدنية حديثة، وتعتبر الإيرباص إيه 380 أكبر طائرة ركاب في العالم، وتعتبر الخطوط الإماراتية أكبر مشغل لذلك النوع.


وتتمتع الطائرة «إيرباص A380» بالقدرة على الطيران لمسافة تقدر بنحو 15 ألف و200 كيلو متر، وتبدأ سرعتها الفعلية عند بداية التحليق بـ 900 كيلو متر كما أنها تعمل باستخدام الغاز المسال، مصممة لاستيعاب 853 راكب وتبلغ قيمتها 400 مليون دولار، يمتلكها الوليد بن طلال كطائرة خاصة ويبلغ جناحها 80 مترا وطولها 73 مترا.

إيرباص A380

موصفات اكبر طائرات العالم A380


تستطيع طائرة ايرباص A380 المكونة من طابقين ان تتحمل حمولة اجمالية قصوى  يبلغ وزنها 575 طن اى 575,000 كجم. وهو ما يعادل وزن 5 حيتان زرقاء  .

إيرباص A380 من الداخل

 
تعد إيرباص A380 هى اكبر طائرة ركاب فى العالم ولهذا عند أطلاقها للمرة الاولى توجب على العديد من المطارات تحديث منشآتها كى تكون قادرة على استضافتها.

 

إيرباص A380


 توفر عدد مقاعد يكفى ما بين 525  الى 853  راكب حسب الموديل.


كانت الخطوط السنغافورية هى أول شركة طيران تمتلك طائرات A380 فى العالم حيث بدأت رحلاتها فى عام 2007.


 يبلغ جناحى طائرة A380 من أيرباص 79.75 متر وهو ما يعادل طول 9 حافلات كبيرة مركونة امام بعضها البعض.

الاضطرابات الجوية


فى المطارات يجب على الطائرات الاخرى الانتظار 3 دقائق تقريبا بعد اقلاع احد طائرات A380 بسبب الاضطرابات الجوية التى تحدثها عبر محركاتها الاربعه واطرف اجنحتها.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية