رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

متحدث تمرد ضد قانون الأسرة: تخيير الطفل بعد سن 15 سنة ظالم للأب

ندوة طارق الجارحي
ندوة طارق الجارحي
Advertisements

قانون الأحوال الشخصية الحالي يسمح بتخيير الطفل بعد الوصول للسن القانوني بين اختيار الإقامة مع والده أم مع والدته، تلك الإشكالية ناقشها طارق الجارحي المتحدث باسم حملة تمرد ضد قانون الأسرة خلال ندوة عقدتها بوابة فيتو.

وكشف طارق الجارحي المتحدث باسم حملة تمرد ضد قانون الأسرة أن الحملة ترفض تخيير الطفل بين الأم والأب بعد انتهاء فترة الحضانة، مشيرا إلى أن ذلك يؤثر نفسيا على الطفل، وكيف نضع الطفل في مأزق الاختيار بين والده ووالدته أمام قاضي في المحكمة، وشعوره بأن ذلك يخلق عداوة مع الطرف الآخر.

نرفض تخيير الطفل بعد السن القانوني 

وتساءل الجارحي كيف يتم تخيير طفل عاش مع أمه ١٥ عاما ويرى والده ٣ ساعات فقط في الأسبوع، ولا يعلم أي شئ عن بيت والده ولا عن عائلة والده، فمن المستحيل أن يختار الطفل واقع والده المجهول بالنسبة له.

وطالب طارق الجارحي بأن يتم استبدال قانون الرؤية بالاصطحاب على أن يستضيف الأب الطفل يومين كل أسبوع وأن يتم تقسيم الإجازة مناصفة بين الأم والأب مثل إجازة نصف العام وإجازات الأعياد.

وأوضح الجارحي أن الاصطحاب بمثابة جهاز كشف الكذب ضد الأم التي تشحن أبنائها تجاه أبيهم، فعندما يتعاملون مع والدهم بشكل مباشر يكتشفون أن الطاقة السلبية المشحونين بها من قبل أمهم ضد أبيهم غير حقيقية، مؤكدا أن أطفال الطلاق وفق القانون الحالي لا يعلمون شيئا عن أهل والدهم ولا منزل والدهم.

نرفض ربط الرؤية والاصطحاب بالنفقة

ورفض الجارحي اقتراح قانون الأسرة الجديد بربط الرؤية والاصطحاب بالنفقة، مؤكدا أن الأطفال لهم حق مادي وحق معنوي، فالحق المادي متمثل في دفع النفقات، والحق المعنوي يتمثل في رؤية والده، فلماذا يتم الخلط بين الحق المادي والحق المعنوي؟ كما أن ربط الرؤية والاستضافة بالنفقات عقاب للطفل بحرمانه من والده أكثر من كونه عقاب لوالده نفسه، لأن الرؤية والاصطحاب حق للطفل أكثر من كونه حق للأب. 

وأشار "الجارحي" إلى أن الاصطحاب سيجبر الأب على الإنفاق على أبنائه، فليس من المعقول أن يستضيف الأب أبنه يومين في الأسبوع، ثم يأخذهم ويتسول بهم في الشارع، مؤكدا أن الطفل له الحق في والده كما له الحق في والدته، فالاصطحاب حق للأب في ظل حضانة الأم وحق للأم في ظل حضانة الأب.

نقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية