رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هاني الناظر يقدم دليل خطورة رسومات الحنة على الجلد، ويوجه رسالة تحذير للفتيات

رسومات الحنة،فيتو
رسومات الحنة،فيتو
Advertisements

حذر الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، من  رسومات الحنة علي الجلد، موجها رسالة للفتيات الممستخدمات لهذه الرسوم. 

وقال “الناظر”:" رسومات الحنة تتسبب في أعراض  خطيرة يجهلها الكثير من الناس"، مطالبا الفتيات بضرورة الابتعاد علي عمل تلك الرسومات.

وأضاف الدكتور هاني الناظر علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:" كطبيب أمراض  جلدية أحذر  البنات بشدة من رسومات الحنة علي الجلد فهذه هي النتيجة والتي قمت تصويرها بنفسي كما ترون".

تورم في اليد موضع الحنه

 

وكان الدكتور هاني الناظر حذر أيضا من ارتداء الجوارب بشكل مستمر، وقال إن الجسم خلال فترة الشتاء أكثر عرضة للإصابة  بالفطريات نظرا لارتداء الشرابات بشكل مستمر لذلك يجب معالجة الفطريات من خلال تناول  المضادات للفطريات، وإذا  استمر الأمر يمكن تناول الطفل الأدوية أو الأقراص.  

ونصح  الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، الأمهات خلال استضافته بفضائية "TEN"، بضرورة تهوية القدمين بشكل مستمر  ونزع  "الشراب" للطفل  لأن الحرارة تزيد والعرق يتزايد وتنمو من خلال القدمين، مشيرآ إلى أن  علاج تلك الفطريات هي إعطاء مضادات للفطريات، وفى حال كانت شديدة جدا يتناول الطفل الأدوية أو الأقراص.

 

وأكد الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، على تجنب الجلوس بملابس السباحة المبللة لفترة طويلة عند الخروج من حمام السباحة، حيث ستحدث مشكلة بين الفخذين بنمو نوع من الفطريات في تلك المنطقة الحساسة وتكون مؤلمة جدا، موضحا أن  الفطريات التي تتكون بين الفخذين تسمى “التينيا”، أعراضها هي سخونة شديدة فى تلك المنطقة والهرش المستمر.

أمراض الحساسية  بين الأطفال فى الشتاء


وفى ذات السياق المتصل أمراض الحساسية من الأمراض الأكثر شيوعًا بين الأطفال فى الشتاء، بسبب الأصواف وانخفاض درجات الحرارة التى تضعف مناعة الصغار وتؤثر بالسلب على الجهاز التنفسى ما يسبب أمراض حساسية الصدر والأنف.

ويقول الدكتور أسامة عبد اللطيف، استشارى الحساسية والمناعة: إن الفطريات أحد أشهر أسباب حساسية الصدر والأنف والجلد، والفطريات من الكائنات الميكروسكوبية، وهى قادرة على تكوين جراثيم تحمل فى الهواء من أجل الانتشار والتكاثر، وهذه الجراثيم تكون أحد أهم مسببات الحساسية المسئولة عن حدوث حساسية الصدر أو الأنف أو الجلد فى نسبة كبيرة من المرضى.

أماكن تواجد الفطريات


وأضاف "عبد اللطيف": تتواجد الفطريات داخل المنزل وخارجه، فى داخل المنزل تنمو على الحوائط الرطبة ووصلات المياه والصرف الصحى وفى دورات المياه وقبو المنزل، وفى المجمل تحتاج إلى مكان رطب لتنمو وتتكاثر، أما خارج المنزل فهى موجودة فى الحقول حيث يصيب بعضها النباتات كمرض فطرى، وتنمو أيضًا فى تجمعات القمامة ومنها من هو موجود فى التربة الزراعية وغير الزراعية، وفى المجمل تعتبر الفطريات وجراثيمها موجودة فى الهواء حولنا جميعًا ربما معظم أيام العام.

وتابع، أنه يجب على كل ربة منزل أن تتخلص من الفطريات الموجودة داخل المنزل، وذلك من خلال النصائح الآتية:

النظافة الدائمة للمطابخ ودورات المياه وقبو المنزل مع الحرص على تجفيف الأماكن.
إصلاح وصلات المياه والصرف الصحى للتخلص من أى تسريب للمياه.
الحرص على التهوية الجيدة للمطابخ ودورات المياه وقبو المنزل.
استخدام امصال الحساسية الخاصة بالفطريات وهى طريقة فعالة فى علاج حساسية الفطريات.

أمراض الجهاز التنفسى


ويجب على كل أم مع انخفاض حرارة الطقس أن تلبس أبناءها الملابس المناسبة للطقس، مع مراعاة أن تكون الطبقة الملامسة لجلدهم مصنعة من القطن الخالص، مع الحفاظ على تغذيتهم السليمة والحفاظ على نظافة وتهوية المنزل وتعقيم الأسطح والأرضيات، وذلك لحمايتهم من الأمراض المعدية، كما يجب الحفاظ على إعطائهم الأمصال الموسمية التى تحميهم من أمراض الجهاز التنفسى كتطعيم الأنفلونزا الموسمية، خاصة أن أمراض البرد والأنفلونزا تزيد من فرص الإصابة بحساسية الصدر والأنف، وبالتالى تطعيم الأطفال يعد أمر ضرورى حفاظًا على صحتهم.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية