رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الفيوم يتخذ إجراءات قانونية ضد 5 محال تجارية لم يعلنوا أسعار المعروضات

محافظ الفيوم يتفقد
محافظ الفيوم يتفقد المحال التجارية، فيتو
Advertisements

أصدر محافظ الفيوم، الدكتور أحمد الأنصاري،  قرارا باتخاذ  الإجراءات القانونية ضد 5 من المحال التجارية بسبب عدم التزامهم بوضع قائمة بالأسعار أو المغالاة فيها.

كما وجه وكيل وزارة التموين، ورئيس وحدة المتابعة الميدانية بمراجعة الأسعار بعدد من المحال التجارية.

جولة المحافظ في أسواق جنوب الفيوم

وكان محافظ الفيوم، تفقد مساءأمس الثلاثاء، محال بيع السلع الفذائية بشوارع حي جنوب الفيوم،  للاطمئنان على وفرة وجودة المعروض من السلع ومطابقتها للاشتراطات الصحية، وعدم المغالاة في الأسعار.

وتابع محافظ الفيوم، خلال جولته حركة البيع بمحال البقالة، وناقش المواطنين وأصحاب المحال التجارية في الأسعار، مشددًا على عدم المغالاة في الأسعار، والالتزام بوضع قائمة بأسعار السلع المتاحة في أماكن ظاهرة بمحال البقالة.

تحذيرات لتاجر سلع غذائية

كما وجه المحافظ، مالك أحد المحال التجارية بمنطقة الصوفي بتلافي عدد من الملاحظات، والتنسيق مع التموين ومجلس المدينة لإقامة معرض دائم أمام المحل حتى قدوم شهر رمضان الفضيل، لبيع السكر والأرز والزيت بأسعار ثابتة، بهدف تخفيف العبء عن كاهل أهالي المنطقة.

حملات مكثفة

كما أكد محافظ الفيوم، على ضرورة إحكام السيطرة على الأسواق والمحال التجارية ومنافذ البيع، والتأكد من جودة وسلامة المعروض من اللحوم والسلع الغذائية، ومجابهة الممارسات الاحتكارية لبعض التجار، وعدم تحميل المواطنين أي أعباء إضافية، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أية مخالفات يتم رصدها.

كما وجه محافظ الفيوم، رئيس حي جنوب، بسرعة رفع تراكمات القمامة والمخلفات من أمام مقر النقل البري بعزبة مأمون، التابعة لمنطقة الصوفي، وتكثيف حملات النظافة بالمنطقة للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي.

لقاء المواطنين في الشارع

و التقى المحافظ، عددًا من المواطنين، واستمع لشكاواهم ووجه بسرعة حلها، كما وجه رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم  بدراسة مطلب أحد المواطنين بإقامة كشك لبيع البقالة خارج نطاق المدينة، يساعده على تدبير نفقات المعيشة، ووجه بفحص حالة إحدى الفتيات اليتيمات، واتخاذ اللازم حيال طلبها بتوفير إحدى الوحدات السكنية المخصصة للأسر الأولى بالرعاية لها ولزوجها وأبناءها.

 

اهلا رمضان

يذكر ان محافظ الفيوم،  إفتتح مساء اليوم الثلاثاء معرض بيع السلع والمواد الغذائية ومستلزمات شهر رمضان الكريم بأسعار مخفضة "أهلًا رمضان 2023"، الذي تنظمه المحافظة، بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، والغرفة التجارية، بمنطقة الحواتم بمدينة الفيوم.

 حضر الافتتاح نائب محافظ الفيوم، الدكتور محمد عماد،  الدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والمهندس سيد حرز الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية،  أحمد شاكر، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم،  سالم فتيح رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة، وممثلين عن الغرفة التجارية بالفيوم.

جولة المحافظةفي المعرض

تفقد محافظ الفيوم، أقسام المعرض المختلفة، والتي اشتملت على السلع الغذائية الأساسية من اللحوم، والأرز، والمكرونة، والسكر، والزيت، والبقوليات، ومنتجات الألبان، وغيرها من مستلزمات الشهر الفضيل.

توفير السلع الغذائية

وقال محافظ الفيوم، أن المحافظة تعمل على توفير كافة السلع الضرورية، وإتاحتها أمام المواطنين بأسعار مخفضة، ومنع تخزين واحتكار السلع، لرفع العبء عن كاهل البسطاء ومحدودي الدخل.

المعارض تساعد علي استقرار الاسواق

وأشار محافظ الفيوم إلى أن تنظيم  المعارض، له دور فعال في رفع العبء عن كاهل المواطنين، مؤكدًا حرص المحافظة على التصدي بقوة لموجة غلاء الأسعار، وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع وإحكام السيطرة على المنافذ والأسواق، والرقابة على الأسعار.

و التقى محافظ الفيوم، عددًا من المواطنين المترددين على المعرض، واستمع لمشكلاتهم، وأرائهم في الاسعار ووجه بسرعة  حل المشكلات التي طرحوها علي وجه السرعة.

خدمات فيتو

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية