رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حالة الطقس، الأرصاد تكشف طقس الـ 72 ساعة المقبلة

حالة الطقس، فيتو
حالة الطقس، فيتو
Advertisements

حالة الطقس، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن تغير حالة الطقس في شهر يناير وارتفاع درجات الحرارة بسبب امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا،  يساعد على زيادة فترات سطوع الشمس نهارا، فضلا عن الكتل الهوائية القادمة من الصحراء الشرقية، التي تزيد الشعور بالدفء خلال فترات النهار.

 

ارتفاع تدريجي فى درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

وأضافت  فى مداخلة هاتفية  ببرنامج "مصر جديدة "، تقديم  الإعلامية  إنجي أنور،المذاع على فضائية " etc"  أن  درجات الحرارة تستمر في الارتفاع التدريجي حتى نهاية الأسبوع، حيث تصل على القاهرة لـ21 إلى 23 درجة، خلال فترة النهار، وتنخفض بشكل ملحوظ خلال فترة الليل لتسجل 10 درجات.

وأشارت إلى أن المناطق الجنوبية ترتفع بها أيضًا درجات الحرارة لتسجل 27 درجة، لكن مع غياب أشعة الشمس تنخفض أيضًا بشكل ملحوظ، وتسجل على شمال سيناء 5درجات، ويتكون الصقيع على المزروعات خلال فترات الليل بسبب انخفاض الحرارة، بينما تكون 3 درجات على منطقة سانت كاترين وتكون هذه المناطق من أبرد الأماكن في مصر حاليا.

 

 فرص سقوط الأمطار 

وأكدت غانم، أن فرص سقوط الأمطار تتلاشى خلال الفترة الحالية على كل المناطق، محذرة من عدة ظواهر جوية، أهمها الشبورة المائية والتي تكون كثيفة وتتكون في الصباح الباكر وتتلاشى مع غياب أشعة الشمس.

 

حذرت من تغيير نوعية الملابس خلال الفترة الحالية وعدم الانخداع في درجات الحرارة خلال فترة النهار، والحفاظ على ارتداء الملابس الشتوية، رغم ان ارتفاع درجات الحرارة مستمرة  حتى يوم الاثنين المقبل.

 

حالة الطقس غدا الأربعاء

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الأربعاء، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد.

 

توقعات حالة الطقس غدا الأربعاء

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدا على جنوب سيناء مائلًا للدفء نهارًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، كما توقعت أن يسود غدا طقس بارد ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

 

حالة الطقس على وسط سيناء

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة جنوبًا.

 

حالة طقس على القاهرة الكبرى

ويسود غدًا طقس مشمس على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وغائم على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية، ومشمس على جنوب الصعيد، ونرصد لكم حالة الطقس غدا على مدار الـ24 ساعة من خلال فريق عمل بوابة (فيتو).

 

ما هي الحالة الجوية غدا الأربعاء؟


ومن المتوقع للحالة الجوية، حدوث شبورة مائية في الصباح الباكر قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القـــاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية