رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصدر يكشف لفيتو مصير الطلاب المتغيبين عن امتحانات الفصل الدراسي الأول

امتحانات الفصل الدراسي
امتحانات الفصل الدراسي الأول، فيتو
Advertisements

امتحانات الفصل الدراسي الأول، أكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة أن طلاب صفوف النقل الذين تغيبوا عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر مقبول، تقع مسئوليتهم على المدارس الملتحقين بها ،ويتم من خلال المدارس تحديد مواعيد إجراء امتحانات بديلة للطلاب.

طلاب الشهادة الإعدادية

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لفيتو إلى أنه بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية الذين تغيبوا عن امتحانات الفصل الدراسي الأول فإن تحديد موعد امتحانات بديلة لهم لم تحدد بعد وتكون الامتحانات البديلة من مسئولية المديرية سواء تحديد مواعيد إجراء الامتحانات والجداول ووضع الأسئلة وطباعة أوراق الامتحانات.

أكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن اليوم الخامس في امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية (الدور الأول) للعام الدراسى 2022 _2023، مر بدون أي مشكلات، ولم تتلقى غرفة عمليات المديرية آى شكاوى، كما تم التنسيق مع كافة الجهات لتوفير المناخ المناسب للطلاب لتأدية امتحاناتهم بيسر وسهولة.

وكان قد أدى اليوم الثلاثاء الموافق 24/1/2023 طلبة وطالبات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسى 2022 /2023 امتحان مادة الهندسة.

عدد الطلاب المتغيبين عن امتحانات الشهادة الاعدادية

وكان عدد طلبة القاهرة (191 الف و888 طالب وطالبة، وعدد اللجان ( 768)  لجنة، وعدد الحضور ( 186275)، وعدد الغياب ( 5613)

حيث أدى طلاب الشهادة الإعدادية الأمتحان فى مادة هندسة تحليلية وحساب المثلثات من الساعة 9.00:11.00

مستوى امتحان الهندسة

وأكدت مديرية تعليم القاهرة أنه قد جاءت ورقة الأمتحان واضحة ومنسقة والطباعة جيدة وجاءت صياغة الأسئلة واضحة ومباشرة لا غموض فيها ومتدرجة من السهولة إلى قياس المستويات العليا.

وأضافت أنه قد شملت الأسئلة جميع أجزاء المنهج ومطابقة لمواصفات الورقة الإمتحانية الواردة من المركز القومى للإمتحانات. وتنوعت الأسئلة مابين موضوعية ( اختيار من متعدد) وأسئلة مقالية وكانت الأسئلة مناسبة للوقت مع مراعاة وجود وقت للمراجعة. 

نتيجة الشهادة الإعدادية
 

ويبحث كثير من طلاب الصف الثالث الإعدادي وأولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية، تزامنا مع قرب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية 2023، عن نتيجة الشهادة الإعدادية.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية
 

وكشف مصدر بمديرية تعليم القاهرة أن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الترم الأول، يختلف من محافظة إلى أخرى.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لفيتو أن نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 سوف تعلن بعد انتهاء عملية التصحيح، التي قد تستمر لعدة أيام أخرى بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية غدا الأربعاء.

وأشار المصدر إلى أنه عقب الانتهاء من أعمال تصحيح امتحانات الصف الثالث الإعدادي ورصد الدرجات والمراجعات سيتم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية من محافظ القاهرة. 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية