رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بروتوكول تعاون لاختيار المواقع المناسبة جيولوجيًا للمشروعات في بني سويف

بروتوكول تعاون لاختيار
بروتوكول تعاون لاختيار المواقع المناسبة جيولوجيًا، فيتو
Advertisements

وقع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بروتوكول تعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في مجال الدعم الفني وتقديم الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيقية لإختيار أنسب المواقع "جيولوجيًا" لإقامة المشروعات، ودراسات تأمين المناطق التي من المحتمل تعرضها لأضرار أو تغيرات في تركيبات التربة.

 

حيث قام بالتوقيع على البروتوكول من المعهد: الدكتور جاد محمد القاضي رئيس  المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وذلك في حضور الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، وشيرين حسين مدير المكتب الفني وبعض قيادات المعهد.

 

محافظ بني سويف

وأعرب محافظ بني سويف، عن ترحيبه بتوقيع البروتوكول،الذي يستهدف تقديم الدعم الفني والعلمي لبعض الأماكن والمواقع ذات طبيعة جغرافية وجيوفيزيقية خاصة، تستلزم اتخاذ مجموعة من الإجراءات والخطوات وفق أسس عملية مدروسة لتلافي حدوث أية تداعيات محتملة مستقبليًا.

 

وثّمن المحافظ دور المعهد الذي يزخر بالعديد منا لقامات العلمية من العلماء والباحثين المتميزين، خاصة وأن المعهد يقدم العديد من الاستشارات العلمية وتنفيذ المشروعات البحثية التي تدعم خطط التنمية مما يجعله أحد أهم بيوت الخبرة في هذا المجال.

 

وعقب توقيع البروتوكول استعرض رئيس المعهد بعض مجالات عمل المعهد، والتي تتضمن العديد من المجالات منها دراسة الوضع الزلزالي واختيار أنسب المواقع لإقامة المنشآت الهامة، ودراسات تحركات القشرة الأرضية وتطبيقاتها والتطبيقات المختلفة لفروع الفلك والجيوفيزياء وعلوم الفضاء وغيرها من المجالات.

 

معارض أهلا رمضان

وفي سياق آخر، عقد محافظ بني سويف، اليوم، اجتماعًا، لمتابعة سير العمل بمعارض وشوادر السلع، التي تنفذها المحافظة بالتعاون مع الجهات والأجهزة المعنية من التموين والغرفة التجارية، ضمن خطتها للتصدي لغلاء الأسعار، وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية واللحوم والخضروات بأسعار مخفضة وإحكام السيطرة على منافذ بيع السلع والأسواق، وفي إطار توجيهات القيادة السياسية  بالتوسع في إقامة المعارض، لتوفير السلع الغذائية واللحوم والسلع التموينية بأسعار مخفضة بهدف رفع العبء عن كاهل المواطنين.

 

وخلال الاجتماع، تم مناقشة تنفيذ بعض الإجراءات والخطوات المطلوبة، لتعزيز منظومة العمل بالمعارض والشوادر، واستدامة  تحقيق الغرض من إقامتها، مع بحث الآليات الكفبلة باستمرار توفير السلع لتلك المعارض وتأمين احتياجاتها، خاصة  فيما يتعلق بسلاسل الإمداد، والعمل على تحقيق التوزان في العرض والطلب وتنظيم عملية  إمداد المعارض والشوادر بالسلع الأساسية والإستراتيجية خاصة في ظل اقتراب شهر رمضان، فضلًا عن التنسيق مع كافة الجهات المعنية فيما يتعلق بزيادة منافذ البيع المتنقلة وتوجيهها للمناطق البعيدة  خاصة في القرى والعزب.

 

حضر الاجتماع: العقيد أركان حرب المستشار العسكري للمحافظة، والمهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، وحسن جعفر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة بني سويف، والدكتور علاء سعيد مشرف وحدة الأسواق والمعارض وحدة التنمية الاقتصادية.

يُذكر أن محافظ بني سويف، افتتح، أمس، معرض "أهلًا رمضان" بمدينة بني سويف لتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية، والذي أقيم بالتعاون  بين الغرفة التجارية والتموين والوحدة الاقتصادية، ضمن استعدادات المحافظة لإستقبال الشهر الفضيل.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية