رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حرب روسيا وأوكرانيا، ميدفيديف يحذر من اقتراب الحرب العالمية الثالثة

الرئيس الروسي السابق
الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف، فيتو
Advertisements

حرب روسيا وأوكرانيا، قال الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف، اليوم الثلاثاء، إن مخزونات موسكو من الأسلحة تكفي لمواصلة القتال في أوكرانيا، وذلك ردا على تقارير غربية أفادت بأن بلاده تعاني من نفاد الصواريخ والمدفعية.

 

وذكر ميدفيديف فى سياق تعليقه على المعارك الدائرة فى أوكرانيا، خلال زيارة لمصنع ينتج بنادق كلاشينكوف في إيجيفسك الروسية، على بعد نحو ألف كيلو متر شرقي موسكو: "خصومنا يراقبون الوضع -فى اشارة للغرب-، ويدلون بتصريحات بصفة دورية عن أننا ليس لدينا هذا أو ذاك.. أريد أن أخيب آمالهم. لدينا ما يكفي من كل شيء".

 

وقذائف مدفعية وصواريخ وطائرات للحرب مع أوكرانيا

وظهر ميدفيديف في مقطع مصور على قناته على تطبيق "تيليجرام" وهو يتفقد بنادق كلاشينكوف وقذائف مدفعية وصواريخ وطائرات مُسيرة.

 

وقال مسؤولون عسكريون أوكرانيون وغربيون: إن روسيا تواجه نقصا في الأسلحة بعدما أطلقت الآلاف من قذائف المدفعية والصواريخ على أوكرانيا منذ غزوها قبل 11 شهرا بالضبط.

حرب روسيا وأوكرانيا، فيتو

وذكر ميدفيديف لمسؤولين خلال الزيارة بأن الطلب على الطائرات المُسيرة مرتفع جدا فيما تسميه موسكو "عمليتها العسكرية الخاصة" في أوكرانيا.


أخبار حرب روسيا وأوكرانيا

وتستخدم كل من روسيا وأوكرانيا الطائرات المُسيرة في هجمات متعددة منذ بداية الحرب لأنها رخيصة الثمن ودقيقة نسبيا وتعتبر أكثر أمانا من الطائرات التي يقودها طيارون.


وميدفيديف، الذي كان الغرب يعتبره ذات يوم أفضل أمل للتقارب مع موسكو خلال فترة رئاسته بين عامي 2008 و2012، أحد أكثر الأصوات الروسية المتشددة المؤيدة للحرب.


وبعد تنحيه عن منصبه في عام 2012 لإفساح المجال لعودة فلاديمير بوتين إلى أكبر منصب في البلاد، عمل ميدفيديف رئيسا للوزراء لمدة ثماني سنوات تقريبا قبل أن يتم تهميشه في بداية عام 2020.

وهو الآن نائب رئيس مجلس الأمن وأصبح في ديسمبر الماضي رئيسا للجنة العسكرية الصناعية الروسية الجديدة التي تشرف على إنتاج الأسلحة لدعم الحرب. وقال الأسبوع الماضي إن هزيمة روسيا في أوكرانيا قد تشعل حربا نووية. 

 

وفي وقت سابق صرح مدفيديف، بأن العملية العسكرية في أوكرانيا أصبحت إجراء قسريا وردا على التحضير للعدوان من قبل الولايات المتحدة وأتباعها.

 

وحذر مدفيديف، من أن العالم أصبح يقترب من تهديد اندلاع حرب عالمية ثالثة.

 

الحرب العالمية الثالثة

وقال مدفيديف في اجتماع لمكتب المجلس الأعلى لحزبه "روسيا الموحدة": "يجب على حزبنا أن يساعد الناس في العالم على فهم أن العملية الخاصة التي يتم تنفيذها أصبحت تدبيرا قسريا، ردا على التحضير للعدوان من جانب الولايات المتحدة الأمريكية واتباعها، وبسبب الوضع الحالي، من الواضح أن العالم قد اقترب من خطر الحرب العالمية الثالثة".

معارك روسيا وأوكرانيا، فيتو

وأكد ميدفيديف، أن الصراع ضد عدو خارجي أكثر أهمية من الخلافات بين الأحزاب، ويمكن لحزب "روسيا الواحدة" أن يساعد القوى الوطنية في الحوار مع الأحزاب الأجنبية.

 

وأضاف "بالطبع، المعركة ضد عدو خارجي أكثر أهمية بالنسبة لنا الآن من الخلافات بين الأحزاب.. يمكن لروسيا الموحدة، أن يساعد القوى الوطنية الأخرى في بلدنا على بناء حوار مع الأطراف الأجنبية المقربة أيديولوجيا منهم.. الآن هذا في مصلحتنا ومصلحة الوطن كله".

 

واقترح النظر في خيارات التفاعل بين "روسيا الواحدة" والأحزاب البرلمانية والهياكل السياسية الأخرى بشأن قضايا العمل في الخارج.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية