رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السيسي يزور نيودلهي، 75% عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية الهندية (إنفوجراف)

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء الهند، فيتو
Advertisements

العلاقات المصرية الهندية، نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، انفوجراف جديد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك  تحت عنوان "75% عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية الهندية". 

وتعتبر الهند ثالث أكبر مستورد من مصر وسادس أكبر شريك تجاري وسابع أكبر مصدر اليها. 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الهند على رأس وفد يضم وزراء ومسؤولين آخرين في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام، بدعوة من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، وسيجري تكريمه كضيف رئيس في احتفالات البلاد بالذكرى الـ 74 لاستقلالها.

العلاقات المصرية الهندية، فيتو 

 

العلاقات المصرية الهندية، فيتو 

 

العلاقات المصرية الهندية، فيتو 

 وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن دعوة الرئيس كضيف شرف رئيسي لهذا الحدث تعكس التقارب الكبير بين الدولتين، والتقدير الشديد الذي تكنه الهند لمصر قيادةً وحكومةً وشعبًا، وكذلك الاهتمام العميق من الجانب الهندي بتعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بصفتهما من أهم الدول الصاعدة ولدورهما الحيوي في مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية. 


واوضح المتحدث الرسمي أن زيارة الرئيس للهند تتزامن مع مرور ٧٥ عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند، حيث من المقرر أن يلتقى الرئيس مع عدد من المسئولين فى الهند، وعلى رأسهم السيد "مودي" رئيس الوزراء، والسيدة "دروبادي مورمو" رئيسة الجمهورية، إلى جانب عدد آخر من المسئولين، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة. 


كما سيتخلل الزيارة لقاء الرئيس مع رؤساء وممثلي عدد من الشركات الهندية الرائدة في مختلف المجالات، وذلك لمناقشة آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، واستعراض الفرص الاستثمارية الجاذبة في مصر.
 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية