رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قناة السويس تشهد عبور أكبر مكتبة عائمة في العالم "LOGOS HOPE" (صور)

المكتبة العائمة خلال
المكتبة العائمة خلال عبورها من قناة السويس، فيتو
Advertisements

شهدت حركة الملاحة بـ قناة السويس، عبور أكبر مكتبة عائمة LOGOS HOPE لقناة السويس، ضمن قافلة الشمال قادمة من ميناء بورسعيد ومتجهة إلى ميناء العقبة في الأردن. 

أكبر مكتبة عائمة في العالم 

تعد المكتبة العائمة هى الأكبر من نوعها، وتتكون من ٩ طوابق وتحمل على متنها أكثر من ٥٠٠٠ كتاب في كافة المجالات تشمل كتب علمية وثقافية وقصص للأطفال وغيرها. 

المكتبة العائمة خلال عبورها من قناة السويس، فيتو

معلومات عن السفينة 

يبلغ طول السفينة  132.5 متر، وعرضها  21 مترا، وغاطسها  16.5 قدم، وترفع السفينة علم مالطا وتبلغ حمولتها الكلية  14 ألف طن. 

ووفقًا للبروتوكول المتبع من قبل هيئة قناة السويس في التعامل مع السفن التي تعبر القناة لأول مرة، أناب الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، الربان هيثم رجب مرشد بالهيئة للصعود على متن السفينة "LOGOS HOPE" والترحيب بطاقمها، وتسليم هدية تذكارية لربان السفينة.
 قناة السويس وجهة لكل سفن العالم 

ومن جانبه أكد الفريق أسامة ربيع أن الموقع الاستراتيجي المتميز لقناة السويس يجعلها وجهة رئيسية لعبور كافة أنواع سفن الأسطول العالمي بما يطرح فرص واعدة لنمو أنشطة الموانئ المصرية الموجودة بالمنطقة ويعزز من جهود الدولة. 

المكتبة العائمة خلال عبورها من قناة السويس، فيتو

وأشار رئيس الهيئة إلى أن قناة السويس شهدت طفرة غير مسبوقة نحو تطوير خدماتها الملاحية خلال السنوات القليلة الماضية مدعومة بتوجيهات القيادة السياسية باستمرار مشروعات تطوير المجرى الملاحي للقناة للحفاظ على ريادة القناة كأسرع وأقصر الطرق الملاحية وأكثرها أمانا.  

 

سعادة مدير المكتبة بالعبور من قناة السويس 

من جانبه، أعرب إدوارد ديفيد المدير العام للمكتبة العائمة LOGOS HOPE عن سعادته بعبور السفينة لقناة السويس في وجهتها إلى الأردن بعد زيارتهم الناجحة لميناء بورسعيد، لافتا إلى أنها قد تكون المرة السابعة في تاريخ السفن التابعة للمنظمة GBA SHIPS لعبور قناة السويس. 

قائد السفينة خلال تسليمة هدية تذكارية من القناة، فيتو

جدير بالإشارة، أن حركة الملاحة بالقناة شهدت أمس الإثنين، عبور 67 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات صافية قدرها  4.1 مليون طن، فيما تعبر القناة، اليوم الثلاثاء، 69 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 3.8 مليون طن. 

 

وكان قد شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، الاحتفالية التي نظمها مركز رعاية الأطفال ذوي القدرات الخاصة التابع للهيئة للاحتفاء بالأطفال من ذوي القدرات الخاصة، بحضور عدد من قيادات الهيئة، وذلك بنادي الشاطئ التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية.

المشاركون في احتفالية قادرون باختلاف 

شارك في الاحتفالية، ما يزيد عن ١٥٠ طفل من ذوي الهمم والقدرات الخاصة، وتأتي الاحتفالية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة توفير كافة سبل الدعم لمساندة ذوي القدرات الخاصة عبر إطلاق المبادرات الداعمة لهم  وزيادة التوعية بأهمية دمجهم في المجتمع. 

حرص هيئة قناة السويس على القيام بدورها المجتمعي 

ومن جانبه أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، على حرص الهيئة على القيام بدورها المجتمعي على أكمل وجه تجاه دعم ذوي القدرات الخاصة  لتعزيز دورهم كأعضاء فاعلين في المجتمع.
 

وحث رئيس الهيئة الشباب القادرون باختلاف، على استكمال مسيرتهم الملهمة بعد نجاحهم في استثمار اختلافهم نحو تحقيق العديد من النجاحات متمسكين بالأمل والعلم والتفوق لنقل العديد من الرسائل الإيجابية عن مستقبل مصر في ظل اهتمام غير مسبوق من الدولة المصرية بتعزيز دمجهم في المجتمع. 

وحرص الفريق على الاستماع إلى بعض المواهب الغنائية للأطفال والتقاط عددًا من الصور التذكارية.

فقرات حفل قادرون باختلاف 

شملت فعاليات الحفل فقرات متنوعة من عروض موسيقية وغنائية وعروض العرائس المتحركة وتقديم عدد من الهدايا التذكارية والألعاب لإدخال البهجة والسرور على قلوب الأطفال وأسرهم.
 


     نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية