رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في واقعة هي الأولى من نوعها

إحالة لجنة في امتحانات الإعدادية بسوهاج للتحقيق

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بسوهاج،فيتو
Advertisements

تابع الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة، التربية والتعليم بسوهاج لجان امتحانات الشهادة الاعدادية  فى مادة الهندسة، بإدارة جهينة التعليمية للاطمئنان على سير العمل بالامتحانات لضبط أعمال الامتحانات بلجان الشهادة الاعدادية بالمحافظة، وإتاحة مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب

ورافقه سليمان بخيت وكيل المديرية، وعطا الميموني، مدير عام التعليم العام

وخلال جولته لاحظ وكيل الوزارة قيام 4 طلاب بلجنة مدرسة جهينة الإعدادية القديمة، بممارسة الغش الالكتروني وأن هواتفهم المحمولة تحمل اجابات لأسئلة امتحان الهندسة على تطبيق " الواتساب"، وعلى الفور تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم واحالة الحالات للشئون القانونية، ونتيجة لذلك ولما لاحظه وكيل الوزارة ومرافقوه  من عدم انضباط في اللجنة وعدم قيام المسئولين عن اللجنة والعاملين بها بدورهم، تم إحالة رئيس اللجنة والمراقب الأول وجميع أعضاء اللجنة للشئون القانونية لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.

كما تلقت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بسوهاج المكلفة بمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بسوهاج بلاغًا يفيد قيام احدى الطالبات بلجنة مدرسة الحريزات للتعليم الأساسي بإدارة المنشاة التعليمية بأعمال الغش الإلكتروني في نفس الامتحان مع وجود اجابات لأسئلة امتحان الهندسة على تطبيق " الواتساب" الخاص بها، وتم تحرير محضر إداري بالواقعة وإحالتها للشئون القانونية لإتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيالها.

حيث أدى الطلاب امتحانات الشهادة الأعدادية اليوم الثلاثاء،الأمتحانات  مادتي الهندسة والحاسب الآلي، وسط حالة من القلق والتوتر على وجوه الطلاب.

امتحان  الشهادة الإعدادية 2023

واجرت فيتو بثا مباشر لرصد دخول طلاب الشهادة الأعدادية إلي لجان الأمتحانات لاداء امتحان مادتي الهندسة والحاسب الآلي، وسط التزام افراد الأمن الادري للمدرسة بتفتيش الطلاب قبل الدخول.

ضوابط تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية

وجاءت تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية كالتالي:

1. التصحيح  يجب أن يتم بعناية تامة وبكل أمانة وإخلاص واعتبار الطالب (ابن - أخ - حفيد )

2. مراجعة الورقة الحاصلة على الدرجة النهائية وكذلك الورقة التي لم تحصل على أي درجة وإعطاء كل ذي حق حقه.

3. لا يجوز لرئيس لجنة التصحيح إعفاء أى مصحح من عملية التصحيح، إلا فى الحالات الضرورية أو حالات الإخلال بالتصحيح شريطة توفر العدد الكافي من المصححين ويعتبر رئيس اللجنة مسئول عن ذلك مع محاسبة المقصر.

4. المتابعة المستمرة لأداء المصححين لمعرفة وتحديد سير التصحيح، وإذا اكتشف خلل في التصحيح فى إحدى الغرف أو أحد المظاريف يتم إعادة تصحيحه.

5. مراجعة نموذج الإجابة المخصص للحجرة والتأكد منه والالتزام به ومناقشة الإجابات الأخرى واعتماده من الموجه العام.

6. توضع درجة الفقرة المقالية على يسار الإجابة وليست على إجابات الطالب.

7. التوقيع للمقدر والمراجع بجانب درجة السؤال المكلف بها بالاسم وعلى المرايا خارج الورقة.

8. يتم توزيع الدرجات على جزيئات السؤال تلقائيا، ثم تفقد الدرجة المعطاة.

9. فى حالة وجود اختلاف في تقدير درجة بين المقدر والمراجع لابد من الرجوع للمشرف العام للتصحيح لاتخاذ قرار فى ذلك.

10. فى حالة تكرار إجابة الفقرة المقالية يتم تقديرها مرة أخرى باهتمام مع وضع الدرجة الأعلى للطالب.

11. فى حالة عدم وجود إجابة فقرة يكتب متروك وليس ( صفرا ) فالتقدير صفر لإجابة الخطأ فقط.

12.  يراعى تقدير الإجابات المشطوبة والتي يمكن قراءتها وتقديرها ومراجعتها.

13. الدقة في نقل الدرجة من داخل الورقة إلى الغلاف الخارجي وكتابة الدرجة رقما والكتابة بشكل واضح والتوقيع بالاسم واضح عليه من قبل المقدر والمراجع.

14. ضرورة التنبيه على مقدر الدرجات والمراجعين عدم تغيير السؤال الذي أسندت إليهم وتم إثباتها فى الكشوف الرسمية حتى نهاية التصحيح.

15. على رئيس لجنة التصحيح  ( الموجه الأول ) إعطاء احصاء تقريبي بنسبة النجاح بكل فرع ثم نسبة عامة للمادة كاملة.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعاراليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصريةلجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوريأبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية