رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لكزس تشارك في فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات 2023

سيارات لكزس
سيارات لكزس
Advertisements

سيارات لكزس، أعلنت شركة لكزس المتخصصة فى صناعة السيارات، مشاركتها فى فعاليات معرض طوكيو الدولى للسيارات لعام 2023 بطرح العديد من قطع غيار وإكسسوارات السيارات بمختلف أنواعها من أجل جذب عملاء لكزس ومنافسة كبرى الشركات العالمية.

 

وأوضحت الشركة أنها تطرح سيارتها  سيارتين تجسدان رؤيتها لمجتمع خالٍ من الانبعاثات، مما يمكّن العملاء من الاستمتاع بمجموعة متنوعة من أنماط الحياة جنبًا إلى جنب مع سياراتهم، وكل ذلك مدعومًا بالالتزام بابتكار سيارات رياضية أفضل.

وعرضت لكزس السيارة الاختبارية RZ Sport Concept، استنادًا إلى أول طراز BEV مخصص للكزس، تحت إشراف السائق Masahiro Sasaki، الذي ساهم أيضًا في تطوير لكزس RZ  والتي تتميز بمحركات بقوة 150 كيلو وات في الأمام والخلف للحصول على أداء قيادة أكثر إثارة وقد تم تخفيضها بمقدار 35 ملم. 

وتتميز بأجزاء ديناميكية هوائية مخصصة، وإطارات ذات قطر أكبر ومقاعد رياضية مخصصة للسباق، في حين أن اللون الخارجي، 'Hakugin'، له قاعدة بيضاء نقية مع نسيج لامع رقيق، وتفاصيل زرقاء معززة لاستحضار أداء ديناميكي وخالي من الانبعاثات كما هو الحال في السيارات الكهربائية.


يذكر أن لكزس قد شاركت في سباق باجا في المكسيك وذلك بسيارتها من نوع لكزس 600LX  في الفترة من 15 إلى 20 نوفمبر 2022 في قاسي جدا يتطلب عدم التوقف على مدى 1600 كيلومتر من التضاريس الوعرة، حيث تنافس فيه السيارات غير المعدلة، وقد ساهمت هذه المشاركات في التحسينات المستقبلية لسيارات لكزس من خلال التجارب المكتسبة فيه.

 

وأوضحت لكزس أنها حرصت على المشاركة في صالون طوكيو وعرضت في الهواء الطلق مشروعها المخصص للطرق الوعرة لتسليط الضوء على مجموعة متنوعة من التجارب الخارجية، من النزهات البسيطة أو التخييم في الطبيعة، إلى مغامرات الطرق الوعرة في بيئات غير مضيافة.

 يجمع اسم المشروع بين كلمتي "overland" و"trail" للتأكيد على الارتباط بالطبيعة وفتح مسارات جديدة، مع التأكيد على ثلاثة مفاهيم للمركبة.

ويعتمد مفهوم RX Outdoor Concept على RX 450h + Plug-in Hybrid Electric الجديدة ويتميز بمعدات حصرية لنمط حياة نشط في الهواء الطلق، بينما يرث ROV Concept 2 قدرات الطرق الوعرة والمحرك الذي يعمل بالهيدروجين من ROV (Recreational Off-highway) مركبة) أصلية، تجمع بين رؤية الحياد الكربوني والأحاسيس العاطفية لمحرك الاحتراق. كلا النموذجين المفهومين مكسوان بلون خارجي خاص يسمى "Regolith"، والذي يجمع بين الملمس غير اللامع والتألق والمتانة، مستوحى الإلهام من الجسيمات المجهرية التي تتراكم على سطح الأجرام السماوية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية