رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إعلان أسماء مرشحي الأوسكار 2023 (بث مباشر)

الاوسكار،فيتو
الاوسكار،فيتو
Advertisements

الأوسكار، بدأ منذ قليل حفل إعلان أسماء المرشحين لجوائز الأوسكار لعام ٢٠٢٣.

ويعلم أسماء مرشحي الأوسكار كل من الممثل ريز أحمد والممثلة آليسون ويليامز.

حفل الأوسكار  لعام٢٠٢٣

وفي سياق متصل وجهت أكاديمية الأوسكار الدعوة لـ397 شخصًا جديدا للانضمام لعضويتها، والتي من خلالها يستطيعون التصويت على ترشيحات جوائز الأوسكار. 

وتضمنت القائمة الجديدة عدة أسماء شهيرة أبرزهم، أنيا تايلور جوي،  وأريانا ديبوز، وجيمي دورنان،  وبيلي إيليش، وتروي كوتسور، وجيسي بليمونز، وجيسي باكلي،ريناتي رينسف، وكودي سيمث.

وأعلنت رسميًا أكاديمية الفنون عن موعد النسخة القادمة من حفل توزيع جوائز الأوسكار، وكشفت الأكاديمية أن الحفل سيقام بتاريخ 12 مارس 2023، وسيعرض في بث مباشر على قناة ABC.

فضيحة تزوير أصوات الأوسكار

وكشفت تقارير صحفية أنه تم تزوير الأصوات في جائزة الأوسكار الخاصة بتصويت الجماهير لأكثر لقطة لاقت صخبًا من الجمهور. 

كما كشفت التقارير أن تزوير التصويت تم عن طريق روبوتات تقوم بالتصويت تلقائي من حسابات وهمية، وتم استخدامها لدعم فيلم المخرج زاك سنايدر Zack Snyder's Justice League، في مشهد رجوع البطل الخارق “ذا فلاش” بالزمن.

جدل حفل الأوسكار الأخير

وكانت الأكاديمية استحدثت في الدورة الرابعة والتسعين من الأوسكار جائزة جديدة، تعتمد على تصويت الجمهور عبر تويتر، أو مباشرة من خلال موقع أكاديمية الأوسكار.

وشهد حفل الأوسكار الأخير أحداثا مثيرة بسبب صفع الممثل ويل سميث لزميله كريس روك، ما جعل مجلس المحافظين يعقد اجتماعًا لمناقشة أفضل الطرق للرد على تصرفات الممثل ويل سميث في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2022، بالإضافة إلى قبول استقالته، التي تقدم بها بعد الواقعة.

وقرر مجلس إدارة أكاديمية الأوسكار عدم السماح للممثل ويل سميث بحضور أي أحداث أو برامج أكاديمية، شخصيًا أو افتراضيًا، لمدة 10 سنوات، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر جوائز الأكاديمية.

وأصدرت أكاديمية الأوسكار بيانا رسميا بعد انتهاء الاجتماعي جاء فيه: "نود أن نعرب عن امتناننا العميق لكريس روك للحفاظ على رباطة جأشه في ظل ظروف غير عادية، نود أيضًا أن نشكر مضيفينا والمرشحين ومقدمي العروض والفائزين على اتزانهم ورشاقتهم أثناء البث التلفزيوني.

ويعد هذا الإجراء الذي نتخذه اليوم ردًا على سلوك ويل سميث خطوة نحو هدف أكبر يتمثل في حماية سلامة فناني الأداء والضيوف واستعادة الثقة في الأكاديمية… نأمل أيضًا أن يبدأ هذا وقتًا للشفاء والاستعادة لجميع المعنيين والمتأثرين".

وأضافت الأكاديمية في بيانها: “لم يكن لدى المنظمة الكثير من الخيارات الأخرى لفرضها، خاصة وأن عضوية سميث لم تعد نشطة الآن بعد استقالته…وبرغم استقالته وحظره من البث التلفزيوني في المستقبل لا يمنعه من الترشح أو حتى الفوز بجوائز الأوسكار المستقبلية خلال تلك الفترة.

وكانت هناك دعوات من المطلعين على الصناعة ورواد السينما لاستعادة جائزة الأوسكار من ويل سميث، والتي لا تملك جوائز الأوسكار أي سلطة قانونية للمطالبة بها.. للمقارنة، لا يزال المجرمان المدانان هارفي وينشتاين والمخرج رومان بولانسكي يحتفظين بجوائز الأوسكار بعد طردهما. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية