رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة عين شمس الأولى في تطبيق معايير مكافحة العدوى

جامعة عين شمس، فيتو
جامعة عين شمس، فيتو
Advertisements

احتفلت اللجنة العليا لمكافحة العدوى بالمستشفيات الجامعية، باليوم السنوى لمكافحة العدوى وتم عرض نتائج زيارات فريق مكون من أساتذة عدد من الجامعات ومن المجلس الأعلى للجامعات ومنظمة الصحة العالمية  على كافة الجامعات المصرية والمستشفيات الجامعية التابعة لها للوقوف على مدى تطبيق معايير مكافحة العدوى.

ويأتي ذلك فى إطار احتفالية المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

معايير مكافحة العدوى 

وحصدت جامعة عين شمس المركز الأول بين كافة الجامعات في تطبيق معايير مكافحة العدوى  وكانت أكثر مستشفيات جامعة عين شمس تميزا بين المستشفيات الجامعية هى  مستشفى المسنين، أكاديمية القلب، مستشفى عين شمس التخصصى، زرع النخاع ومستشفى الأطفال.

وتم توزيع دروع علي المستشفيات المتميزة قام بتسليمها نعيمة القصير مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر و غادة عبد الواحد منسق للجنة العليا لمكافحة العدوى في المجلس الأعلى.

تسلمت درع جامعة عين شمس  الدكتورة سامية عبده مدير وحدة مكافحة العدوى بجامعة عين شمس ونائب المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

كلية الآثار جامعة عين شمس

أعلن حسام طنطاوي، عميد كلية الآثار جامعة عين شمس، أن الكلية انتهت من أعمال امتحانات برامجها وهى الآثار المصرية القديمة، الآثار الإسلامية، الآثار اليونانية والرومانية، علوم الآثار والحفائر، وإدارة المتاحف والمواقع الأثرية ونظم المعلومات الأثرية والتراثية يوم 18/1/2023.

وانتهت أعمال رصد النتائج كاملة فى نفس اليوم، وتم إعلانها إلكترونيا 22/1/2023 في إطار التحول الرقمي الذي تتبعه جامعة عين شمس من خلال برنامج الكنترول الإلكتروني المعد من قبل خبراء كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة ضمن نظام إدارة الجامعة UMS.

 

وأكد على شكر إدارة الكلية لكل المشاركين في العملية الإمتحانية لما أبدوه من انضباط في العمل ودقة وتعاون، وأضاف سيادته  أن نسبة النجاح في 4 برامج من المستوى الثاني حققت 100%، بينما بلغت في البرنامج الخامس 99.6 % وبذلك بلغت النسبة العامة للنجاح في مقررات هذا المستوى 99.9 %.


في حين تراوحت نسب النجاح في مقررات برامج المستوى الأول ما بين 82.9% في برنامج الآثار المصرية القديمة، و83 في الآثار الإسلامية، و92 في الآثار اليونانية والرومانية، و88.5 في علوم الآثار والحفائر، و90 في إدارة المتاحف والمواقع الأثرية، و84.7 في نظم المعلومات الأثرية والتراثية، وبمتوسط بلغ 86.9 للمستوى الأول.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية