رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التنمية الثقافية يقدم 30% خصما على إصداراته فى معرض الكتاب 2023

معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي للكتاب، فيتو
Advertisements

معرض الكتاب 2023، يشارك قطاع صندوق التنمية الثقافية بمجموعة متميزة من إصدارات وزارة الثقافة  فى معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، والذى يتواجد فى صالة البيع رقم واحد، جناح B2، إلى جانب مشاركته بصالة العرض 3، جناح B6.

 

إصدارات صندوق التنمية الثقافية فى معرض القاهرة للكتاب 

يشارك صندوق التنمية الثقافية ب 750 عنوان من إصداراته، فى معرض القاهرة للكتاب  منها "شارع المعز"، "قصر محمد على بشبرا"، "فنون وحرف تقليدية"، بالإضافة إلى إصدارات المجلس الأعلى للثقافة، المركز القومي لثقافة الطفل، الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، منها، الشعر ديوان العرب لأحمد سويلم، الوعي وقضايا الشباب لنبيل محمود، موسوعة أعلام الأدب المصري الحديث والمعاصر لسعيد الوكيل.


خصومات صندوق التنمية الثقافية فى معرض الكتاب 2023

يمنح صندوق التنمية الثقافية لجمهور معرض الكتاب 2023، خصم على إصداراته خلال فترة المعرض بنسبة خصم 30% على كافة إصدارات المجلس الأعلى للثقافة، التى يتم عرضها بجناح الصندوق بصالة البيع.

 

معرض القاهرة للكتاب 2023 
 

يشارك في معرض القاهرة للكتاب  2023 هذا العام 1047 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا، من 53 دولة، من بينها دولٌ جديدة مثل الأرجنتين وكولومبيا والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.

أما البرنامج الثقافي  للأردن والتي تحل ضيف شرف للمعرض يشمل مشاركة (85) كاتبًا وشاعرًا وشاعرة وناقد وأكاديمي وأديب من الأردن ومصر، توزعت حضورهم على 27 فعالية توزعت ما بين (23) ندوة ومحاضرة، و(4) عروض مسرحية، وقراءات قصصية للأطفال، و(3) قراءات قصصية و(3) أمسيات شعرية.

وتشهد الدورة الـ 54 لمعرض للكتاب 2023، موافقة الهيئة المصرية العامة للكتاب، على مشاركة جميع دور النشر التي تقدمت للاشتراك في المعرض، فضلًا عن تخصيص جناح في المعرض لدور النشر الصغيرة التي ليس لها إصدارات تناسب الاشتراك في معرض الكتاب 2023، تأكيدًا لدعم صناعة النشر.

 

مواعيد معرض القاهرة للكتاب

 
ويفتح معرض القاهرة للكتاب في دورته الـ 54 أبوابه للجمهور ابتداء من يوم الخميس 26 يناير الجاري، وذلك في تمام العاشرة صباحا، وحتى الثامنة مساءا طوال أيام الأسبوع عدا يومي الخميس والجمعة فيفتح المعرض أبوابه من العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.. ويبلغ سعر تذكرة معرض القاهرة للكتاب هذا العام 5 جنيهات، كدورة العام الماضي من المعرض. 

حجز تذاكر معرض الكتاب 2023 
 

ولحجز تذاكر معرض القاهرة للكتاب 2023 يجب عليك اتباع الخطوات التالية خلال التسجيل للحصول على التذكرة:

  • الدخول على رابط حجز تذاكر من منصة معرض الكتاب
  • الضغط على خيار احجز تذكرتك لزيارة معرض الكتاب
  • تحديد عدد التذاكر المرجو حجزها (سعر التذكرة 5 جنيهات).
  • إدخال البيانات الشخصية المطلوبة (الاسم - رقم الهاتف - البريد الإلكتروني).
  • اختيار طريقة سداد قيمة التذكرة من بين الخيارات المتاحة وهى:
  • بطاقات الائتمان، ميزة، وأمان ومصاري.

وبعد الانتهاء من التسجيل إرسال نسخة من التذكرة في رسالة على واتس آب للرقم المسجل وأخرى على البريد الالكتروني، تحتوي على بوابة الدخول واليوم المحدد للزيارة.

 

تذاكر الأطفال في معرض الكتاب 

يسمح بدخول الأطفال دون سن الثانية عشر عاما لمعرض الكتاب بدون تذاكر.

كما يمكن حجز تذاكر للأطفال دون سن السادسة عشر عاما برقم الهاتف دون الرقم القومي، بالإضافة إلى دخول الأطفال أقل من 12 سنة بدون تذكرة دخول.


الجدير بالذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب  يقام خلال الفترة من 25 يناير الحالي وحتى 6 فبراير المقبل، وتحمل الدورة الـ 54 من المعرض شعار: "على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، وتُقام بمركز مصر للمعارض الدولية، وتحل عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، كما جرى اختيار الشاعر صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية