رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

شقق الإسكان، تعرف على جدية حجز وطريقة سداد وحدات نزهة الأندلس

شقق الإسكان، فيتو
شقق الإسكان، فيتو
Advertisements

شقق الإسكان، كشف حساب تمويل الإسكان الاقتصادي ممثلًا لـ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح وحدات سكنية بمدينة القاهرة الجديدة بعدد 672 شقة بمشروع نزهة الأندلس وذلك على أن يكون التخصيص بأسبقية الحجز من خلال الموقع الإلكتروني لـبنك التعمير والإسكان.

وأوضح حساب تمويل الإسكان الاقتصادي قيمة مبلغ جدية الحجز وطرق السداد لشقق الإسكان بمشروع نزهة الأندلس، وتكون كالآتي:

أسعار شقق الإسكان بمشروع نزهة الأندلس 

أسعار الوحدات محددة ببيان الوحدات بالجداول المرفقة بـ كراسة الشروط بالتفصيل ونسب التميز لكل وحدة.

وديعة الصيانة المقررة بواقع 5% من قيمة الوحدة والموضحة بالشروط العقارية بالكراسة يتم سدادها عند التعاقد.

يتم تحديد قيمة تقديرية (1%) من قيمة الوحدة لأعمال الصيانة والنظافة والحراسة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب تسدد مقدمًا عند التعاقد لحين تحقيق عائد للوديعة فيتم استخدامه في العام التالي ويتم عمل التسوية في نهاية العام.

يتم تحديد مبلغ 100,000 جنيه مصري ( فقط مائة الف جنيها لاغير) وذلك قيمة تخصيص مساحة تسع لسيارة واحدة بالجراج الكائن أسفل العقار ويتم سداد هذه القيمة دفعة واحدة تسدد عند التعاقد وقبل استلام الوحدة.

يتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقًا للقواعد وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية عداد غاز - عداد كهرباء - عداد مياه عند توصيلها للوحدة.

 أسلوب السداد مبلغ شقق الإسكان بمشروع نزهة الأندلس 

- سداد مبلغ جدية حجز وقدره 100,000جم (مائة ألف جنيه مصري لا غير) بالإضافة إلى مبلغ 1000 جم (فقط ألف جنيه مصري لا غير مصروفات تسجيل لا تُرد - دفعة واحدة وغير مجزأ ـ عند التقدم للحجز بإحدى وسائل الدفع التالية:

سويفت ( سویفت کود HDBKEGCAXXX) بنك التعمير والاسكان فرع القطامية.

 ACH عن طريق كافة البنوك لحساب بنك التعمير والاسكان - فرع القطامية.

 تحويل داخلي لحساب بنك التعمير والإسكان - فرع القطامية من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك).

نقدا لدي احدي فروع بنك التعمير والإسكان.

على أن يتضمن التحويل البيانات التالية:

. اسم المتقدم للحجز رباعي.

. رقم بطاقة الرقم القومي (14) رقم سارية.

شقق الإسكان- أرشيفية، فيتو

 نظام سداد باقي قيمة الوحدة بشقق الإسكان بمشروع نزهة الأندلس 

- استكمال سداد 15% من قيمة الوحدة بالإضافة إلى 2 مصاريف إدارية من قيمة الوحدة ) خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجز خلال الفترة من 2023/02/12 حتى 2023/03/16 من خلال التحويل (سويفت / ACH / تحويل داخلي لحساب بنك التعمير والاسكان فرع القطامية من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك) وبالنسبة للعملاء المسددين لمبلغ جدية الحجز نقدًا يقوموا بفتح حسابات لهم بالفرع المختص وإيداع قيمة الاستكمال في الحساب لتنفيذ التحويل الداخلي.

 - يتم سداد 10% من قيمة الوحدة خلال 6 شهور من تاريخ انتهاء الحجز.

 - سداد دفعات ربع سنوية بمبلغ 22500 جم (فقط اثنان وعشرون ألف وخمسمائة جنية لا غير) بعدد (12) دفعة تبدأ من الربع الأول بعد سداد نسبة الـ10%.

- سداد 20% من قيمة الوحدة عند التعاقد وقبل استلام الوحدة.

- لن يتم تسليم الوحدة الا بعد سداد كامل نسبة 60% من قيمة الوحدة المخصصة (بالتفاصيل الواردة أعلاه).

باقي ثمن الوحدة الـ 40% 

يتم سداده على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات بدون فائدة أو 5 سنوات محملة بفائدة علي الرصيد المدين بسعر الفائدة المعلنة من البنك المركزي وقت التعاقد بالإضافة إلى 2%، يستحق القسط الأول بعد ثلاثة شهور من تاريخ استلام الوحدة على ان يتم تقديم شيكات اجلة بها قبل الاستلام.

في حالة السداد لباقي قيمة الوحدة خلال شهرين من تاريخ انتهاء الحجز يتم خصم 7% من قيمة الوحدة شريطة الالتزام باستكمال قيمة جدية الحجز إلى 15% من قيمة الوحدة بالإضافة الى (2%) مصاريف إدارية من قيمة الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجز.

المبالغ التي يتم خصمها في حالة تأخير دفع قيمة شقق الإسكان

 في حالة التأخير عن سداد أي دفعة / قسط عن ميعاد الاستحقاق يتم احتساب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي السارية وقت السداد بالإضافة إلي 2 (0.5% مصاريف تحصيل) من قيمة القسط وذلك من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.

يمكن للسادة حاجزي الوحدات سداد باقي ثمن الوحدة الـ 40% من خلال برنامج التمويل العقاري ببنك التعمير والإسكان.

ويكون ذلك وفقًا للقواعد المعمول بها مع الالتزام بسداد باقي قيمة الوحدة وفقا لما جاء بأسلوب السداد الموضح بعاليه بمجرد حلول أجالها ولحين الحصول علي التمويل العقاري.

موعد التقديم على شقق الإسكان بمشروع نزهة الأندلس

وأقرت وزارة الإسكان أن يبدأ التقديم على شقق الإسكان يوم الأحد الموافق ٢٢/١/٢٠٢٣ ويكون ذلك من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية