رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

أراضي الإسكان، 8 حالات تؤدي لإلغاء تخصيص أرضك بالإسكان الأكثر تميزًا

أراضي الإسكان، فيتو
أراضي الإسكان، فيتو
Advertisements

أراضي الإسكان، أعلنت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية عن طرح قطع أراضٍ للإسكان الأكثر تميزًا بالمرحلة العاشرة في عدد من المدن ( بني سويف الجديدة – أسيوط الجديدة – سوهاج الجديدة – أسوان الجديدة ) بعدد 425 قطعة على أن يكون التخصيص بأسبقية الحجز من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

 

وكشفت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن الحالات التي يتم بها إلغاء تخصيص وسحب أراضي الإسكان الأكثر تميزًا وتوقيع غرامات في حالة وقوعها، وتكون كالآتي:

 

حالات وقواعد إلغاء تخصيص أراضي الإسكان الأكثر تميزًا

تتخذ إجراءات إلغاء التخصيص وسحب قطعة الأرض في الحالات الآتية طبقًا للقواعد المعمول بها باللائحة العقارية.

 

١. في حالة اكتشاف أو ظهور أي مخالفات لشروط الحجز أو المواد الواردة بهذه الكراسة وذلك دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي.

 

٢. بناءً على طلب الطرف الثاني.

 

٣. عدم قيام الطرف الثاني باستكمال سداد نسبة الـ ٥٠% من إجمالي ثمن الأرض بالإضافة الى 1% مصاريف إدارية و٠.٥ مجلس أمناء المدينة من إجمالي ثمن الأرض خلال المدة المحددة بكراسة الشروط.

 

 ٤. في حالة عدم قيام الطرف الثاني بسداد باقي قيمة الأرض قبل استلام الأرض طبقًا للموعد المحدد بإخطار الجهاز للعميل للاستلام.

أراضي الإسكان-، فيتو

٥. إذا لم يتم الاستلام في الموعد المحدد فإن ذلك يعد عدولًا عن التخصيص وتطبق قواعد إلغاء التخصيص دون حاجة إلى إنذار أو إخطار أو استصدار حكم قضائي.

 

٦. عدم الالتزام بالتوقيتات المحددة لاستلام الأرض والبناء والموضحة كالتالي:

استلام الأرض خلال الفترة المحددة بإخطار التخصيص.

 

الانتهاء من استخراج تراخيص البناء والتنفيذ خلال ٥ سنوات من تاريخ استلام الأرض.

 

٧. يمنع التصرف في الأرض بأي شكل من أشكال التصرف للغير دون موافقه كتابية مسبقة من الطرف الأول كما ورد بكراسة الشروط بالبند رقم "۲" من الشروط العقارية.

 

٨. في حالة تغيير الغرض المخصص من أجله الأرض أو العقار، دون الحصول على موافقة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 (أ) - في حالة إلغاء الحجز قبل استلام الأرض:

يتم خصم (۱% مصاريف إدارية + ٠.٥%) مجلس أمناء (المدينة) من إجمالي ثمن الأرض.

 

(ب) - في حالة إلغاء التخصيص بعد استلام الأرض:

يتم خصم مقابل إشغال للأرض بواقع ٠.٥% من إجمالي ثمن الأرض (سنويا) من تاريخ الاستلام وحتى تاريخ الإلغاء بالإضافة الى الخصم الوارد بالبند السابق (۹ / أ).

 

موعد التقديم على أراضي الإسكان الأكثر تميزًا 

وأكدت الهيئة أن التقديم على أراضي الإسكان الأكثر تميزًا من يوم ١٥ / ١ / ٢٠٢٣ ويكون ذلك من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية