رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابات كورونا، مستشار الرئيس للصحة يكشف آخر تطورات الجائحة (فيديو)

الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية، فيتو

إصابات كورونا، تحدث الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية عن انتشار الفيروسات خلال موسم الشتاء، قائلا: "فى موسم الشتاء يكثر انتشار الفيروسات منها  فيروس كورونا، ومتحور أوميكرون، ولكن عدد حالات الإصابة به قليلة وبعضها يحتاج الدخول للمستشفيات".


وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم": “الوضع الصحي الحالي جيد، وإعداد الإصابات الأخري بالفيروسات الأخرى مثل الإنفلونزا معتادة مثلها مثل الأعوام السابقة”.

 

وتابع: "أعراض الإصابات التنفسية الفيروسية الغالب منها عدم ارتفاع درجة الحرارة وإذا حدث يكون هناك اصابة بكتيرية مع الفيروسية أى قد يكون أصيب بالتهاب فى الزور بكتيري أو نزلة شعبية أو التهاب رئوي، وليس بالضرورة فى الإصابة بالالتهابات الفيروسية بكافة أنواعها ارتفاع فى درجات الحرارة".

دور الطبيب المعالج فى الإصابة بكورونا


وأوضح: "فى حالة حدوث ارتفاع بدرجات الحرارة فيجب توقيع الكشف الطبي، والطبيب المعالج يستطيع تحديد نوع العلاج ومدة الراحة، والكثير من الإصابات الموجودة حاليا، ليس بها ارتفاع فى درجات الحرارة"، لافتا: "المضاد الحيوي يكتب من الطبيب لأنه القادر على تحديده جرعته".

الوضع الصحي فى مصر


وأكد: "نتابع الوضع الصحي فى مصر جيدا، ولذلك ننصح المواطنين فى حالة الإصابة تناول الجرعة الطبية كاملة، لحماية أهله وذويه والجلوس فى المنزل وأرتداء الكمامة فى حالة الخروج من المنزل لعدم إصابة الآخرين مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية".

أعراض متحور كراكن

 

أعراض متحور كراكن، فيروس كورونا لا ينتهى بل يتحور بتغير المواسم ومازالت تنتشر حالات الإصابة به على مستوى العالم ما يقلق البشر كثيرا، خاصة أنه من الممكن أن يتحور إلى فيروس قاتل وأقوى مما سبق.

هل متحورات كورونا تصبح وباء عالميا؟


ويقول الدكتور محمد حسن الطراونة استشارى أمراض الصدر، في الآونة الاخيرة ظهرت العديد من المتحورات الفيروسية الجديدة، مما سبب في حالة من القلق، خوفا من تحولها إلى إلى وباء عالمي يصيب العالم أجمع مثلما حدث أثناء انتشار فيروس كورونا.

وأضاف “الطراونة”، أن المتحور الجديد الذي ظهر مؤخرا في الولايات  المتحدة الأمريكية سمي بالمتحور الأمريكي وهو متحور فرعي من متحور أوميكرون XBB1.5، وقد أطلق عليه العالم الكندي كراكن وهذا المتحور هو سريع العدوى وهو الأسرع انتشارًا من المتحور الفرعي أوميكرون حتى هذه اللحظة هو موجود في 28 دولة حول العالم، من بينهم أمريكا وكندا وأستراليا، وتم تشخيصه في دولة الكويت.

متحور كراكن


وتابع، أن هذا المتحور زاد من سرعة انتشار المتحور الأصلي أوميكرون ورفع نسبة الاصابة حتى 30% في الولايات المتحدة الأمريكية في آخر أسبوعين من العام الماضي، ويشكل الآن نحو 40 بالمئة من نسب الإصابة في الولايات المتحدة الأمريكية.

اعراض متحور كراكن 


وأكد الدكتور محمد الطراونة، أن المركز الأوروبي لمكافحة الأوبئة والسيطرة عليها، يشير إلى أن هذا المتحور سريع الانتشار وأكثر عدوى لكن لا توجد حتى الآن معلومات أو أدلة كافية عن شدة الحالة المرضية التي يحدثها؛ ومعظم الحالات يتم التعامل معها من خلال المجاري التنفسية العليا، فقد يؤدي إلى زكام وسعال وألم في الحلق وقليلا ما يؤدي إلى إصابة حتى هذه اللحظة المجاري التنفسية السفلى، لذلك فالمعلومات لازالت غير كافية خاصة عن مدة فعالية اللقاح، فمازالت اللقاحات لها فعالية قوية تجاه ما يحدثه فيروس كورونا، فاللقاحات تحمي من الحالة الخطيرة حتى تمنع الإصابة بمتحورات فيروس كورونا أو متحورات فرعية.


 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية