رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كأس العالم للأندية،كولر يبدأ التحضير لأوكلاند سيتي

مارسيل كولر،فيتو
مارسيل كولر،فيتو

كأس العالم للأندية، بدأ مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، التحضير لمواجهة  أوكلاند سيتي النيوزلندي بالدور التمهيدي من بطولة كأس العالم للأندية المغرب 2023.

وطلب كولر من مساعديه بإعداد تقرير مفصل عن فريق أوكلاند سيتي المحدد مواجهته بكأس العالم للأندية في أولى مواجهات المارد الأحمر بالبطولة، وذلك  لدراسته عقب لقاء القمة أمام الزمالك والمحدد إقامته يوم 21 يناير الجاري بالدوري الممتاز.

 

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي بالدور التمهيدي من بطولة كأس العالم للأندية المغرب 2023.

موعد مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي


وتقام مباراة الأهلي مع أوكلاند سيتي في الدور الأول من كأس العالم للأندية بالمغرب يوم 1 فبراير من العام الجاري.

 

الاهلي، فيتو

الأهلى وأوكلاند سيتى كأس العالم للأندية 2006


والتقى الأهلي مع أوكلاند سيتي في مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية اليابان عام 2006 في اللقاء الذي فاز به الفريق الأحمر بهدفين نظيفين حملوا توقيع محمد أبوتريكة وامادوا فلافيو.

جدول مباريات كأس العالم للأندية 
الدور التمهيدي:
1 فبراير 
الأهلي ( مصر )  – أوكلاند سيتي ( نيوزيلاندا ) ربع النهائي
4 فبراير 
الوداد البيضاوي ( المغرب ) –  الهلال (السعودية ) 
سياتل ساوندرز ( الولايات المتحدة الأمريكية ) - الفائز من مواجهة الأهلي وأوكلاند سيتي.
7  فبراير 
فلامينجو ( لبرازيل) – الفائز من مباراة الوداد البيضاوي  (المغرب) –  الهلال (السعودية) 
8 فبراير 
ريال مدريد (إسبانيا) – الفائز من مباراة سياتل ساوندرز (الولايات المتحدة الأمريكية) - الفائز من مواجهة الأهلي وأوكلاند سيتي.

 

كأس العالم للأندية، ريال مدريد في طريق الأهلي بمونديال المغرب لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

 

ملعب الأهلي في كأس العالم للأندية بالمغرب 2023


وكشفت شبكة قنوات "بي إن سبورتس" أن مباريات كأس العالم للأندية، ستلعب في مدينتي الرباط وطنجة فقط.

وأفاد المصدر بأن ملعب مولاي عبد الله في مدينة الرباط، هو المستضيف لمباريات الأهلي، موضحًا أن الملعب ذاته سيحتضن المباراة النهائية لمونديال الأندية.

وفندت لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم أسباب تجنب مواجهة الأهلي لنظيره الوداد المغربي فى الأدوار التمهيدية من منافسات مونديال الأندية بالمغرب.

وجاء فى نص اللوائح المنظمة للبطولة أنه لا يجوز أن يواجه الأهلي ممثل القارة الأفريقية  نظيره الوداد فى الدور الثاني من البطولة حال تخطي الأهلي  عقبة أوكلاند سيتي النيوزلندي فى الافتتاح.

وأوضحت  اللوائح ان الأهلي  لا يمكنه مواجهة نادي من نفس الدولة المستضيفة او القارة الافريقية فى الادوار التمهيدية من البطولة ومن ثم سيتواجه الأهلي حال تخطي عقبة أوكلاند مع الفائز من الهلال السعودي ممثل قارة أسيا أو سياتل ساوندرز الأمريكي ممثل الكونكاكاف.

وفى ذات السياق يبدأ المهندس خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي رحلة التنسيق مع اللجنة المشكلة لإدارة ملف مشاركة الأحمر في كأس العالم للأندية.

ويتواصل مرتجي مع أعضاء اللجنة لبحث آلية العمل خلال المرحلة المقبلة لبحث كافة الخطوات التنظيمية والإدارية المنتظرة الخاصة بمشاركة الأحمر في نسخة كأس العالم للأندية المقبلة والتي تآتي للمرة الثالثة على التوالي.

و يترأس اللجنة المهندس  خالد مرتجي أمين الصندوق، والذي سبق أن تولى هذا الملف في مشاركات الأهلي السابقة.

وفي عضوية اللجنة الدكتور محمد شوقي عضو مجلس الإدارة، رئيس اللجنة الطبية، والكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، والدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي للفريق، وجمال جبر مدير الإعلام، والعميد علاء صلاح مدير أمن النادي، وأحمد الطوخي ومريان رشاد من إدارة التسويق، وهاني حسام مدير الحجز والرحلات.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية