رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للصفين الأول والثاني الثانوي، ماذا تفعل عند حدوث عطل تقني أثناء الامتحان الإلكتروني؟

الإمتحان الإلكتروني،
الإمتحان الإلكتروني، فيتو

امتحانات الثانوية العامة، أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة أنه فى حالة حدوث عطل تقنى أثناء أداء طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الامتحان الإلكتروني، سيتم تسليم الطالب نسخة ورقية من الامتحان بعد تحرير محضر إثبات حالة بالمدرسة من خلال مسئول التطوير التكنولوجي.

 

ونشرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة دليل الطالب للدخول إلى الامتحان الإلكترونى من أجهزة الأندرويد للصفين الأول والثانى الثانوي العام، والتي تنطلق خلال الفترة من يوم السبت الموافق 14 يناير وحتى  الخميس 26 يناير 2023م.

 

وأوضحت المديرية أنه على طلاب الصف الأول والثاني الثانوي أولا الدخول إلى الإمتحان الإلكتروني عن طريق الحساب الخاص بطالب الصف الأول والثاني الثانوي، مشيرة إلى أنه قبل الإختبار الإلكتروني سيتم توزيع ورقة على الطالب تحتوي على المعلومات التالية: اسم الاختبار، اسم الطالب، المجموعة، كلمة السر الخاصة به فقط والتي سيحتاجها لدخول الاختبار الإلكتروني.

 

وأضافت أنه بعد الدخول للبرنامج هناك خياران لدخول الإمتحان الإلكتروني، أن تختار البديل الأول إن كنت في مدرسة مجهزة بسيرفر داخلي، ستظهر لك الشاشة التالية، ومن خلالها تستطيع كتابة كلمة السر التي حصلت عليها في ورقة معلومات الطالب التي حصلت عليها قبل الاختبار الإلكتروني.

 

ويمكنك اختيار البديل الثاني إذا كنت في مدرسة خاصة أو مدرسة غير مجهزة بسيرفر داخلي، حيث ستظهر لك الشاشة التالية، ومن خلالها تستطيع كتابة كلمة السر التي حصلت عليها في ورقة معلومات الطالب التي حصلت عليها قبل الامتحان الإلكتروني.

 

بدء الامتحان الإلكتروني لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي

وبعد كتابة كلمة السر ستظهر لك الصفحة التالية والتي ستعرض لك جميع الاختبارات المتاحة في هذا الوقت.

 

وستظهر لك بعد ذلك كل المعلومات المتاحة عن الإمتحان الإلكتروني: مدة الاختبار، عدد الأسئلة، الدرجة الكلية للاختبار، السماح أو عدم السماح بالالة الحاسبة، الأسئلة إجباري أم اختياري، والبدء في الاختبار ستضغط على زر البدء start.

 

وإذا كان الاختبار يطلب كلمة مرور فقم بكتابتها وتواصل مع المشرف في حال عدم معرفتها.

 

وعند البدء في الامتحان الإلكتروني يمكنك الإجابة على الأسئلة وفقا لنوع الأسئلة ويتم عرض عنوان الاختبار، الزمن المتبقي بالدقائق والثواني، عرض رقم السؤال وإمكانية التنقل بين الأسئلة.

 

وعند الانتهاء من الاختبار يمكنك إرسال اجاباتك عند الضغط على زر تسليم، وعند إتمام تسليم الاختبار ستظهر لك رسالة تم تسليم الاختبار بنجاح.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية