رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مشيرة خطاب: التأهيل والإدماج يبدأ باليوم الأول لتنفيذ العقوبة

مشيرة خطاب رئيس المجلس
مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان،فيتو
Advertisements

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،قالت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن التأهيل والادماج للمفرج عنهم من الأمور الهامة التي تغطيها الاستراتيجية لحقوق الإنسان، منوهة أن المجلس القومي لحقوق الإنسان عقد ما يقرب من 3 اجتماعات كان اخرهم بشأن تعزيز المشاركة والديمقراطية.

 

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية بصالون التنسيقية المنعقدة بشأن دمج وتأهيل المفرج عنهم بقوائم لجنة العفو الرئاسي، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة المدرجة ضمن الحوار الوطني.

ونوهت خطاب أن التأهيل والإدماج يبدأ منذ اليوم الأول لتنفيذ العقوبة، وهو ما تقوم به وزارة الداخلية موجهة الشكر لها لجهودها في إقامة وإنشاء مراكز التأهيل والإصلاح في وادي النطرون وبدر.

 

رفع سقف الحريات للمواطنين

 

ونوهت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان، ان الرئيس السيسي يتحدث دائما عن رفع سقف الحريات للمواطنين، مشيرة الى انه ذكر من قبل أن الشخص الذي يتم حبسه لا يعاقب مرتين، فهو يقضي العقوبة ولكن ذلك لا يؤثر على كرامته أو حقوقه.

 

يذكر ان تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الأثنين، صالون نقاشي، عن دمج وتأهيل المفرج عنهم بقوائم لجنة العفو الرئاسي، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة المدرجة ضمن الحوار الوطني.
 

محاور صالون التنسيقية


ويتناول صالون  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مجموعة كبيرة من المحاور منها قرار إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي، وآليات دمج المفرج عنهم،وما هي العقبات والتحديات التي تلاقي المفرج عنه، ودور الدولة والمجتمع المدني لإزالة وتقليل التحديات أمام فكرة إعادة الدمج والتأهيل، وتفعيل استراتيجية حقوق الإنسان في إطار مخرجات لجنة العفو الرئاسي ورؤية الدولة.
 

المشاركون بصالون التنسيقية 
 

يدير صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين  النائب محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وكريم السقا عضو لجنة العفو الرئاسى، وأسامة بديع عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعمر الجندي مهندس انتاج صناعات غذائية وأحد المفرج عنهم مؤخرا.
 

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات حول القضايا التي يتم طرحها في الحوار الوطني

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية