رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الشباب والرياضة يبحث إطلاق مبادرة المواطن القدوة

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة يبحث إطلاق مبادرة المواطن القدوة، فيتو

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا لمتابعة الاستعدادات لتنفيذ وإطلاق مبادرة "المواطن القدوة"، والتي تهدف إلي إستعادة منظومة القيم والأخلاق وتقديم النماذج المتميزة التى تعد قدوة فى مجالها، بالتعاون مع مؤسسة القادة للعلوم الادارية والتنمية، وبحضور قيادات الوزارة والمؤسسة وخبراء وحدة السياسات وتطوير الأعمال ومنصة كياني وبرلمان الشباب.

 

وزير الرياضة يعلن تفاصيل مبادرة المواطن القدوة

تستهدف المبادرة تأصيل الأخلاق والقيم وتعظيم دور القدوة في المنزل والمدرسة والجامعة والعمل وكل مناحي الحياة، حيث أكد وزير الشباب والرياضة أنها تهدف إلى استعادة مجموعة من القيم الأساسية في المجتمع، ورفع الوعي القيمي والأخلاقي للمواطن منها قيم السلام، والسعادة، والاحترام، والمحبة، والصدق، والنزاهة، والتواضع، وذلك لما لها من انعكاس على الأداء فى مختلف المجالات، والتركيز علي دور المواطن القدوة.

وزير الشباب والرياضة يبحث إطلاق مبادرة المواطن القدوة، فيتو 

وتهدف مبادرة "المواطن القدوة" إلى إبراز النماذج الوطنية المتميزة من مختلف فئات المجتمع، وتكريم هذه النماذج ماديًا ومعنويًا، وتدشين حملة توعوية عن المواطن القدوة، مستهدفة في مرحلتها الأولي كافة الشباب والنشء من مختلف الفئات العمرية، ويتم اختيار هذه الشخصيات من خلال فرق عمل تجُوب المحافظات بالتعاون مع الجهات الشريكة وفق عدد من المعايير والضوابط ويسبقها مجموعة من الندوات والمحاضرات حول ذلك.


في هذا السياق، لفت الدكتور أشرف صبحي الى دور الأسرة والمؤسسات الدينية والتربوية والتعليمية ومراكز الشباب والأندية الرياضية، وغيرها من المؤسسات في التكوين الإيجابي للشخصية، وعليها أدوار كبيرة في التوعية بنماذج القدوة لما لها من أدوار عديدة في التأثير الملموس على التنشئة، وترسيخ منظومة القيم والأخلاق داخل المجتمع.


وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أهمية تسليط الضوء على القدوة التي يحتذى بها النشء والشباب داخل المجتمع في شتى المجالات والتعرف على تجارب نجاحها في ضوء السعي نحو إعداد جيل مثقف واعٍ قادر على حمل لواء التنمية والتطور للبلاد، مع ضرورة تحديد عدد من المتطلبات والمحددات لإطلاق المبادرة.

 

وتابع إن الشباب المصري هم طاقة متجددة يجب الحفاظ عليها، والقيادة السياسية بالدولة المصرية تقدم للشباب كل الدعم والرعاية، وتعمل على تمكينهم في كافة المجالات، مشيرا إلى حرص السيد الرئيس لعقد العديد من اللقاءات الحوارية معهم لمناقشة القضايا الراهنة والشائكة لخلق جيل واعِ مشارك بإيجابية في صنع القرار ولدية إلمام كامل بكافة المتغيرات داخل المجتمع.

 

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، التقى مع الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، بمركز الابتكار الشبابي والتعلم؛ لبحث التعاون الثنائي بين الوزارة والصندوق.

تفاصيل لقاء أشرف صبحي مع مدير صندوق مكافحة الإدمان

وتناول لقاء أشرف صبحي مع مدير صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي مناقشة إدماج قضايا وقصص مبتكرة بالتعاون مع الوزارة في برامج ومشروعات وأنشطة الشباب والرياضة في مختلف المحافظات ومنها إبداع وإبداع مراكز الشباب والأندية، والتركيز علي التجمعات الشبابية بمراكز الشباب للتوعية بقضايا مكافحة الإدمان والتعاطي، وإدراج برامج تعليمية وتثقيفية للشباب والنشء بشكل متدرج، والاستعانة بالرياضيين لتوجيه رسائل توعوية بمخاطر المخدرات.

أشرف صبحي يلتقي مدير صندوق مكافحة الإدمان، فيتو 

وأكد أشرف صبحي، أهمية التنسيق للتوعية بخطورة مشكلة تعاطي المواد المخدرة، موضحًا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من التعاون من أجل تكثيف الأنشطة والبرامج التوعوية، لاسيما في ظل اهتمام القيادة السياسية بالشباب وتوجيه أوجه الدعم لهم، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

ووجه وزير الشباب والرياضة بضرورة توحيد الجهود المشتركة بين الجهات المختلفة، مع ضرورة التوسع في الندوات الخاصة للتوعية بمكافحة التعاطي وخاصًة بين الأوساط الشبابية، مع ضرورة البحث عن آليات جديدة من الشباب للشباب حول ضرورة التصدي لذلك، موضحًا أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على أرض الواقع بالتنسيق مع كافة فئات المجتمع.
 

لقاء وزير الشباب والرياضة مع مدير صندوق مكافحة الإدمان لتوعية بمخاطر المخدرات، فيتو 

من جانبه أوضح الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أنه تم تنفيذ العديد من المبادرات التوعوية التي تستهدف التركيز على بعض فئات المجتمع لتوعيتهم بخطورة مشكلة المخدرات ومنهم الشباب.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية