رئيس التحرير
عصام كامل

"الكراوية" تخلصك من مشكلات هضم المائدة الرمضانية


نصح عمرو عبيد، خبير الأعشاب الطبيعية، بالاعتماد على الطبيعة لعلاج بعض المشكلات الصحية خاصة تلك الأنواع التي تدخل في صنع العقاقير الطبية، ومنها عشبة الكراوية ذات القيمة العلاجية العالية والرائحة المميزة.


ونصح الأشخاص الذين يشكون من مشكلات في الهضم بإضافة نبات الكراوية أثناء طهي الطعام، مع شرب كوب من الكراوية بعد تناول الطعام مباشرة والذي يساعد في التخلص من الانتفاخ كما يساعد في تنظيم الهضم، وارتخاء عضلات المعدة والأمعاء المشدودة نتيجة الإصابة بالقولون العصبي أو تناول كمية كبيرة من الطعام.

كما تساعد في تهدئة قرحة المعدة والكلى والقولون والأمعاء وتطهيرهم والتخلص من سموم الغذاء والدواء، وتوصف في الطب الشعبي للسيدات المرضعات حيث تساعد في تنظيم هرمونات الجسم وبالتالي تساعد في إدرار اللبن، وتعد من مضادات الأكسدة، ولذا فهي تساعد في الوقاية من الأورام السرطانية.

ونصح باستخدامها بكل صورها لمرضى الربو ومشكلات التنفس وعند الإصابة بنزلات البرد، فيمكن وضع قطرات من زيت الكراوية على ماء بارد واستخدامه ككمادات تساعد في التخلص من الصداع، أو إضافته للماء المغلي واستنشاق البخار ليساعد في توسعة الشعب الهوائية وتحسين عملية التنفس.

ويمكن أيضا شرب الكراوية المضافة للماء المغلي بعد تغطيتها للحفاظ على الزيوت الطيارة، والذي يساعد في علاج نزلات البرد، وللتخلص من آلام الحلق والبلغم ورائحة الفم غير المستحبة يمكن الغرغرة بمحلول الكراوية.
الجريدة الرسمية