رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مبادرة مهنتك مستقبلك تواصل تدريب الشباب على المهن المختلفة في البحيرة

مبادرة مهنتك مستقبلك
مبادرة مهنتك مستقبلك بالبحيرة، فيتو

قامت مديرية القوى العاملة بالبحيرة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بتوفير وحدة تدريب متنقلة بقرية البريحات لتدريب أبناء القرية على الحرف المختلفة بالمجان "خياطة، السباكة الصحية، الكهرباء  "والسيارة مجهزة بأحدث وسائل التدريب المهني،  وجارتدريب 30 متدربة من أصل 80 متدربة على التفصيل والخياطة، كما سيتم تدريب مماثل لمهنتي السباكة والكهرباء.

 

و أشادت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة بمبادرة "مهنتك مستقبلك"، والتى تعد تجسيدًا عمليًا لرؤية الدولة نحو رفع كفاءة ومهارة العمالة المصرية، وكذلك الإهتمام بالتعليم الفني وتشجيع الطلاب في التدريب بالمشروعات الصناعية، لإكسابهم الخبرات والمهارات اللازمة.

وأشارت إلى أن المبادرة تعمل على تدريب الشباب مهنيًا، ما يساهم بدوره في خلق فرص عمل بالمشروعات الصناعية، لجميع المشاركين في التدريب بالمبادرة وذلك بمعرفة مدربين مؤهلين من ذوي الخبرات.

و أكدت نائب المحافظ أن محافظة البحيرة تٌولي إهتمامًا بالغًا لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالقرى المستهدفة فى مختلف القطاعات لتحسين الظروف المعيشية من خلال خطة عمل متكاملة للدولة المصرية لتوفير حياة كريمة لهم بكافة الجوانب وتقديم كافة الخدمات لمواطنيها.

و يأتي ذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها  عبد الفتاح السيسي، أطلقت وزارة القوى العاملة مبادرة "مهنتك مستقبلك" للتدريب المهني بهدف الوصول لكل الشباب بمحل إقامتهم، وتأهيلهم على المهن المطلوبة لسوق العمل، مما يسهم في تشغيل الشباب وخفض معدلات البطالة.  

كما تتابع محافظة البحيرة وبالتحديد مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة تقديم وتنفيذ العديد من الدورات التدريبية بجميع مراكز المحافظة ومن ضمنها الورش التدريبية لتعليم الخياطة بالقرى الاكثر فقرًا واحتياجًا ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث تتم الورش لتعليم عمل المفارش لدعم وتأهيل الشباب لسوق العمل.

و أكد الدكتور ابراهيم خضر، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحيرة،  أن وزارة الشباب أطلقت سلسلة من الدورات التدريبية للشباب والفتيات على المهن الحرفية واليدوية داخل مراكز الشباب بهدف تشجيع الشباب على التدريب المهني الحرفي وإعدادهم وفق لاحتياجات سوق العمل، وتأهيلهم لدخول سوق العمل والقضاء على البطالة وتحسين مستوى معيشتهم الحياتية.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوداث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

Advertisements
الجريدة الرسمية