رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تركيا تعلن اكتشاف احتياطيات غاز طبيعي جديدة تقدر بـ 58 مليار متر مكعب

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فيتو

أعلن الرئيس التركي رجب طيب  أردوغان، عن اكتشاف احتياطيات جديدة من الغاز الطبيعي بالبحر الأسود تبلغ 58 مليار متر مكعب في حقل شايجوما-1.

حقل صقاريا


وأكد في في تصريحات بعد اجتماع لمجلس الوزراء، اليوم الإثنين، إلى تعديل بالزيادة للحجم المقدر في حقل صقاريا إلى 652 مليار متر مكعب من 540 مليار سابقا.

وقال أردوغان إن الحجم الإجمالي للغاز الطبيعي الذي اكتشفته بلاده في  البحر الأسود يصل الآن إلى 710 مليارات متر مكعب بعد العثور على حقل جديد وتعديل بالرفع لاكتشافات سابقة.

 

تحذيرات لليونان

ومنذ أيام حذر الرئيس التركي اليونان من الاستمرار في ما سماه "استفزازاتها" في  بحر إيجه.

 

وقال أردوغان في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول "إذا استمرت اليونان في التحرك في بحر إيجه، فإن تركيا ستفعل ما هو ضروري".

 

بحر إيجه


كما أضاف "قد نأتي على حين غرة"، معتبرا أن أنقرة ليس لديها "خلاف" مع أثينا في بحر إيجه، الذي يتنازع البلدان السيادة على جزر به.

 

وكان وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس قال يوم الجمعة الماضي إن على تركيا خفض التوتر مع بلاده من خلال الحوار لحل النزاع بين البلدين استنادا إلى القانون الدولي، دون التهديد بالحرب.

 

جاء ذلك بعد تصريحات للرئيس التركي جاء فيها إن بلاده لن تقف "مكتوفة الأيدي" إذا استمرت اليونان فيما سماه "تسليح" جزر بحر إيجه.

توتر العلاقات


يذكر أن العلاقات توترت بين الحلفاء والجيران في الناتو منذ فترة طويلة، حيث انقسم الجانبان حول سلسلة من القضايا، بما في ذلك المطالبات بالأراضي في بحر إيجه وحقوق التنقيب عن الطاقة في شرق البحر الأبيض المتوسط.

 

ووصلت الدولتان إلى شفا الحرب ثلاث مرات في نصف القرن الماضي.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية