رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كأس العالم 2022، المغرب في انتظار إنجاز عربي وأفريقي جديد، كرواتيا لم تعرف الهزيمة أمام الأفارقة، وأسود الأطلس يتسلحون بالانتصارات

منتخب المغرب، موقع
منتخب المغرب، موقع فيتو

كأس العالم 2022، ينتظر المنتخب المغربي إنجاز تاريخي خلال مواجهة اليوم أمام المنتخب الكرواتي بتحقيق الميدالية البرونزية في كأس العالم في قطر مساء اليوم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويسعى منتخب المغرب لمواصلة العروض القوية والإنجازات الجديدة فى رحلته الحالية بمونديال قطر 2022، والتي لم يتوقعها أشد المتفائلين من عشاق أسود الأطلسي قبل انطلاق النسخة الحالية، بعدما أصبح أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل إلى نصف النهائي، وينافس على حصد الميدالية البرونزية فى البطولة.

مباراة المغرب وكرواتيا

ويلعب منتخب المغرب علي تحديد المركزين الثالث والرابع بعد الخسارة أمام فرنسا (0-2) في نصف النهائي، بينما سقطت كرواتيا أمام الأرجنتين في نفس الدور (3-0) بدور نصف النهائي بكأس العالم 2022.

موعد مباراة المغرب وكرواتيا

وتقام مباراة منتخب المغرب ضد كرواتيا بكاس العالم 2022 في الخامسة مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، على استاد خليفة الدولي.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب ضد كرواتيا

وتقام اليوم مباراة المغرب ضد كرواتيا، وارتفعت معدلات البحث عن موعد مباراة المغرب وكرواتيا في كأس العالم 2022، والقنوات الناقلة المفتوحة الناقلة لمباراة المغرب ضد كرواتيا بث مباشر، وتردد تلك القنوات.

وتنقل مباراة منتخب المغرب أمام نظيره منتخب فرنسا عبر شبكة قنوات بي إن سبورت، صاحبة الحق الحصري في نقل مباريات بطولة كأس العالم في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، حيث سيتم نقل المباراة على القناة المفتوحة بجانب قناتي  1 Bein sport max، وBein sport max 2، بجانب بثها على قناة الكأس القطرية.

كما تملك قناة الرياضية المغربية Arryadia TNT HD حق إذاعة مباريات المغرب عبر الشاشة الأرضية.

التشكيل المتوقع لمنتخب كرواتيا ضد المغرب

كأس العالم 2022، ووفقًا لشبكة "هو سكورد"، فإن التشكيلة المتوقعة لمنتخب كرواتيا في المباراة كالآتي:

حراسة المرمى: ليفاكوفيتش.

الدفاع: سوزا - جفارديول - لوفرين - يورانوفيتش.

الوسط: كوفاسيتش - مودريتش - بروزوفيتش.

الهجوم: فلاسيتش - بيتكوفيتش - لوفرو ماجر.

التشكيل المتوقع لمنتخب المغرب أمام كرواتيا

على الجانب الآخر، فإن تشكيلة أسود الأطلس في مباراة اليوم، ستكون كالآتي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

الدفاع: أشرف حكيمي - يحيى عطية الله - جواد الياميق - نايف أكرد.

الوسط: عبد الحميد صابيري - سفيان أمرابط - عز الدين أوناحي.

الهجوم: حكيم زياش - سفيان بوفال - يوسف النصيري.

مشوار منتخب  المغرب في مونديال قطر

مشوار المغرب بمونديال قطر مشرف له ولجماهيره بشكل خاص وللمنتخبات العربية والأفريقية بشكل عام.

منتخب المغرب لم ينل أي هزيمة حتى تأهله لنصف النهائي ونجح في تحقيق الفوز في 4 مباريات وتعادل في مباراة، قبل أن يخسر من منتخب فرنسا في نصف النهائي بثنائية نظيفة.

وكان منتخب المغرب الفريق الوحيد من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي وصل إلى دور الثمانية بمونديال قطر2022.

منتخب كرواتيا،موقع فيتو

مشوار كرواتيا في مونديال قطر 

مشوار كرواتيا في كأس العالم بدأ بالتعادل مع المغرب سلبيا بدون أهداف في دور المجموعات ثم حقق الفوز على كندا قبل أن يتعادل مع بلجيكا ليتأهل عن المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط.

وفي دور ثمن النهائي تجاوز منتخب اليابان بركلات الترجيح بعدما تعادلا بهدف لمثله ثم نجح في تحقيق المفاجأة بإقصاء منتخب البرازيل في دور ربع النهائي بركلات الترجيح.

وفي دور نصف النهائي خسرت كرواتيا أمام الأرجنتين بثلاثة أهداف نظيفة لتودع البطولة وتواجه المغرب.

كرواتيا لا تخسر أمام الأفارقة

كأس العالم، يمتلك منتخب كرواتيا رقما مميزا أمام المنتخبات الأفريقية قبل مواجهة منتخب المغرب اليوم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في مونديال قطر 2022، حيث أن المنتخب الكرواتي لم يخسر أمام أي منتخب أفريقي من قبل في بطولات كأس العالم تاريخيا.

وشارك منتخب كرواتيا 5 مرات في بطولات كأس العالم، وتعتبر المشاركة الحالية هي المشاركة السادسة لهم تاريخيا في المونديال، وواجه المنتخبات الأفريقية 3 مرات.

المواجهة الأولى كانت أمام منتخب الكاميرون  في كأس العالم في كأس العالم 2014 وفازوا 4/0، والمواجهة الثانية كانت امام منتخب نيجريا في مونديال 2018 و فازوا بهدفين مقابل لاشئ،والمواجهة الثالثة أمام منتخب المغرب في النسخة الحالية من دور المجموعات من مونديال قطر 2022 وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

الصحف المغربية

كأس العالم 2022، حفزت الصحف المغربية لاعبي منتخب المغرب بقوة من أجل تحقيق الميدالية البرونزية في كأس العالم في قطر قبل مواجهة كرواتيا مساء اليوم في مباراة تحديد المركز الثالث.

ماذا قالت صحف المغرب قبل لقاء كرواتيا 

وعنونت صحيفة المنتخب المغربية: "أسود الأطلس" يبحثون عن المجد قبل العودة لأرض الوطن.

وتابعت: يبحث "أسود الأطلس" عن تحقيق المجد الكروي، عندما يواجهون غدا منافسهم الكرواتي، بحثا عن انتزاع المركز الثالث،في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، من أجل دخول التاريخ من أوسع أبوابه.

وأضافت: أمل كتيبة وليد الركراكي أن يكون ظهورها الأخير في أضخم حدث كروي مشرفا، بحثا عن إنجاز فريد من نوعه للكرة المغربية، في الوقت الذي سيوضع زملاء حكيم زياش في الإختبار عندما يلاقون الكروات أصحاب التجربة الكبيرة في المونديال. وقبل عودة المنتخب الوطني لأرض الوطن

فيما قال موقع البطولة المغربي: "أسود الأطلس" على موعد مع تتويج إنجازهم التاريخي ببرونزية مونديال "قطر 2022"

وقال موقع 360 سبور المغربي تحت عنوان الأسود يسعون لـ "برونزية العالم" في وداع المونديال التاريخي.

القيمة التسويقية لمنتخب المغرب وكرواتيا 

وتبلغ القيمة التسويقية لمنتخب كرواتيا حوالي 377 مليون يورو  مقابل 241 مليون لصالح أسود الأطلسي.

ويتصدر النجم أشرف حكيمى قائمة أغلى اللاعبين فى المباراة بواقع 65 مليون يورو، بينما يأتى أغلى لاعب فى كرواتيا جوسكو جفارديول لاعب دينامو زغرب بواقع 60 مليون يورو.

القيمة التسويقية للاعبي منتخب المغرب 

كأس العالم، ويختتم اليوم منتخب المغرب مشواره في مونديال قطر 2022 بمواجهة منتخب كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وقدم المنتخب المغربي أداء مميزا خلال المونديال محققا إنجازا غير مسبوق للمنتخبات الأفريقية والعربية، وساهم ذلك في ارتفاع القيمة السوقية للاعبي منتخب المغرب بشكل جيد.

ياسين بونو 15 مليون يورو، أحمد تجناوتي 1 مليون و800 ألف يورو، منير 1 مليون و200 ألف يورو، نايف أجيرد 25 مليون يورو، رومان سايس 6 ونصف مليون يورو، أشرف داري 2 ونصف مليون يورو، جواد الياميق 1 مليون و200 ألف يورو، بدر بتنون 1 مليون يورو، يحي عطية الله 1 مليون و500 ألف يورو، أشرف حكيمي 65 مليون يورو، نصير مزراوي 25 مليون يورو، سفيان أمرابط 10 ملايين يورو، يحيي جبران 1 مليون و900 ألف يورو، عز الدين أوناحي 3 ملايين و500 ألف  يورو، حكيم زياش 17 مليون يورو، إلياس شير 10 ملايين يورو، سليم أملاح 4 ملايين و500 ألف يورو، بلال الكانوس 4 ملايين و500 ألف يورو، عبدالحميد صبيري 3 ملايين يورو، عبد الصمد الزلزولي 8 ملايين يورو، سوفيان بوفال 8 ملايين يورو، أنس زروري 4 ملايين يورو، زكريا أبو خلال 3 ونصف مليون يورو، يوسف النصيري 12 مليون يورو، عبدالرزاق حمدالله 3 ملايين يورو، وليد شديرة 2 ونصف مليون يورو ليصل الإجمالي إلى 241 مليونا و100 ألف يورو.

6 انتصارات عربية بمونديال قطر 2022

وحققت المنتخبات العربية رقمًا قياسيًا للانتصارات في نسخة واحدة وهي الحالية بقطر 2022 برصيد 6 انتصارات، حيث حقق منتخب السعودية فوزًا غير متوقعا على الأرجنتين بنتيجة 2/1، وفازت تونس على فرنسا حامل اللقب بهدف نظيف، بينما حصد المنتخب المغربي بمفرده حتى الآن 4 انتصارات وصولًا إلى الدور نصف النهائي. 

Advertisements
الجريدة الرسمية