رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بإجمالي 440 مليون دولار.. جوائز ضخمة لمنتخبات كأس العالم 2022 (إنفوجراف)

كأس العالم
كأس العالم

كأس العالم 2022، ارتفاع كبير في المخصصات المالية التي ستحصل عليها المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة "قطر 2022" بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وسيبلغ إجمالي جوائز مونديال كأس العالم 440 مليون دولار.

ويحصل المنتخب المتوج بكأس العالم  بين فرنسا والأرجنتين على 42 مليون دولار والوصيف على 30 مليون دولار، في حين سيحصل صاحب المركز الثالث بين المغرب وكرواتيا على 27 مليون دولار والرابع على 25 مليون دولار.


 

 

كأس العالم 2022،يلتقى منتخب الأرجنتين و منتخب فرنسا في نهائي كأس العالم 2022، في الخامسة مساء يوم الأحد المقبل بتوقيت القاهرة، على استاد لوسيل.

منتخب الأرجنتين يتخطى كرواتيا 

 

وكان منتخب الأرجنتين قد تأهل للمباراة النهائية في مونديال قطر بعد الفوز على منتخب كرواتيا 0/3 في مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم 2022.
 

منتخب فرنسا يتخطى المغرب 

 

وتمكن منتخب فرنسا من الفوز على نظيره المغرب 0/2، مساء أمس الأربعاء، في مباراة نصف نهائي كأس العالم 2022، ليضرب موعدا مع الأرجنتين في المباراة النهائية لمونديال قطر.

وسجل هدفي فرنسا في شباك المغرب، ثيو هيرنانديز في الدقيقة 5، كولو مواني في الدقيقة 79.

 

واندلعت اشتباكات عنيفة بين مشجعين مغاربة وفرنسيين، في "شانزليزيه" بباريس بعد نهاية مباراة منتخب فرنسا ونظيره المغربي بكأس العالم. 

ويظهر مقطع فيديو لمشجعين مغاربة وفرنسيين يتبادلون رمي الكراسي والحجارة وإشعال النار، الأمر الذي أدى إلى تدخل الشرطة وإبعاد الطرفين بإطلاق غاز مسيِّل للدموع وقنابل صوتية ورصاص مطاطي.

 

والشيء نفسه حدث في بروكسل أيضًا، حيث اشتعلت حرائق صغيرة في شارع بوسط المدينة، وفقًا لفيديو انتشر بمواقع التواصل، وظهر فيه رجل يرفع علم بلاده على عجل من نافذته، ثم ظهرت شاحنات تابعة لشرطة مكافحة الشغب وهي تتجه إلى منطقة يبدو أنها كانت مسرحًا لاشتباكات بين الطرفين، انتهت بعدها على خير.

Advertisements
الجريدة الرسمية